بالصور – السفير المصرى عمر عامر يلتقى أبناء الجالية المصرية فى النمسا للتعرف على مطالبهم


التقى السفير عمر عامر سفير مصر فى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية فى فيينا اليوم السبت الموافق 6 من أبريل، مع أبناء الجالية المصرية فى لقاء مفتوح بمقر النادى المصرى فى فيينا
حضر اللقاء القنصل العام المستشار محمد فرج والمستشار الثقافى المصرى بجانب المئات من أبناء الجالية المصرية من مختلف التخصصات والمهن .
ويعد هذا اللقاء هو الأول مع أبناء الجالية المصرية فى ظل الإدارة الجديدة للنادى المصرى المنتخبة حديثاّ برئاسة الكابتن مجدى رمضان .
بدء اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على إخواننا الذى سبقونا إلى دار الحق منهم المهندس أسامة الحلوانى رئيس سابق للنادى المصرى والصديق العزيز الكابتن خالد الحداد ، ثم أكد السفير عمر عامر خلال اللقاء حرص القنصلية والسفارة على التواصل المنتظم مع الجالية بمختلف فئاتها، وكذا حرصها على دعم الجهود التي تهدف إلى خدمة أبناء الجالية ولا سيما مبادرات العمل التطوعي بين أبناء الجالية وخاصة جيل الشباب ، فضلا عن تلقى أى مقترحات لتطوير الخدمات المقدمة للجالية عبر البعثة الدبلوماسية بمكاتبها المختلفة.
كما استعرض عامر خلال اللقاء أبرز المستجدات في مصر والإنجازات التي تحققت في مختلف المجالات، كما تناول اللقاء عدداً من الموضوعات المختلفة التي تهم أبناء الجالية، وأثنى سيادته على الحرص الكبير من أبناء الجالية لمتابعة الشأن العام في مصر والانخراط في قضايا الوطن الأم
يأتي هذا اللقاء في إطار الاهتمام الذي توليه القيادة المصرية والحكومة لأبناء الجاليات المصرية في الخارج، والعمل علي ربط أبناء الجالية من الجيلين الثاني والثالث بوطنهم الأم، والاستفادة من الخبرات الواسعة لأبناء الجالية في دعم عملية التطور الشاملة التي تشهدها مصر الأن .
وقد أسفر النقاش عن مجموعة من المقترحات ستقوم السفارة بإرسالها رسميا إلى القاهرة مثل أسعار تذاكر مصر للطيران أو أستخراج الرقم القومى أو التجنيد .
من جانبه، استعرض القنصل العام المصري المستشار محمد فرج في فيينا ، الإجراءات التي اتخذتها السفارة المصرية من أجل تطوير وتحديث العمل القنصلي بهدف انسيابية التواصل، وذلك من خلال تطوير الصفحة الإلكترونية للقنصلية المصرية لسهولة التواصل مع المصريين في مقاطعات النمسا التسع ، توفيراّ للوقت والجهد فى أمكانية حجز مواعيد الكترونياّ عن طريقة مجموعة الواتس أب أو الأميل الألكترونى الخاص بالقنصلية لتفادى خدمة الأتصال التليفونى المزدحمة طول الوقت ، خاصة فى أستخراج مستندات مثل جوازات السفر أو فيش الحالة الجنائية أو شهادات الميلاد .

شاهد أيضاً

الحاج عبدالكريم عارف شقيق الدكتور سمير عارف فى ذمة الله

يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )) …

الحراك الشعبي في السودان – ندوة فى رابطة الثقافة العربية فى فيينا

تننظم رابطة الثقافة العربية فى فيينا ، بالتعاون مع تجمع السودانيين فى النمسا  ندوة بعنوان …

فيينا – معرض الكتاب الخيرى يفتح أبوابه يوم الجمعة القادمة بمقر النادي المصري وباب المشاركة مفتوح للجميع

ينظم الحاج عبدالباسط مقلد أحد أعضاء مجلس الإدارة للنادى المصرى سابقاّ بالتعاون مع اللجنة الثقافية …