فيينا تستعد لاستضافة الاجتماع الدولي لرؤساء برلمانات العالم

أكد رئيس المجلس الوطني النمساوي (البرلمان) فولفانج سوبوتكا أهمية استضافة النمسا للاجتماع الدولي الخامس لرؤساء البرلمانات في العالم، والذي يعقد في فيينا العام المقبل بحضور 178 رئيس برلمان و1200 وفد من أنحاء العالم.

وقال سوبوتكا، في تصريح اليوم الخميس، إن اختيار الاتحاد البرلماني الدولي لمدينة فيينا لعقد المؤتمر هو شرف وفخر لدولة النمسا، مشيرا إلى أن المؤتمر، الذي سيُعقَد في أغسطس 2020، يعتبر أكبر المؤتمرات البرلمانية الدولية في السنوات الأخيرة.

وأضاف سوبوتوكا أن أهم الموضوعات المطروحة على أجندة المؤتمر ستكون محاربة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة والتصدي للجرائم المتعلقة بالمخدرات والفساد، وكذلك قضية تغير المناخ.

ونوه سوبوتكا بأن أهمية البرلمانات ازدادت بشكل كبير مؤخرًا، خاصة في دول الاتحاد الأوروبي، حيث إن لها دورًا متزايد الأهمية بوصفها داعمًا للاستقرار في ظل النزاعات الدولية المتعددة في الفترة الراهنة.

وذكر رئيس البرلمان النمساوي أن فيينا استضافت مؤخرًا اجتماعًا لـ50 رئيس برلمان في دول الاتحاد الأوروبي كما سيكون هناك مؤتمران تحضيريان آخران في خريف وربيع 2020.

شاهد أيضاً

الحاج محمد عبد الوهاب يوسف فى ذمة الله وصلاة الجنازة يوم غد الثلاثاء 21 مايو

يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )) …

رحلات جوية أسرع من الصوت.. طائرة بسرعة مخيفة – لندن-نيويورك 90 دقيقة بدلاّ من 7 ساعات

قد تصبح الرحلات الجوية التي تستغرق وقتا طويلا ذكريات من الماضي، وذلك بفضل مشروع جديد …

بعد فضيحة إشتراخة فى النمسا ـ شعبويو أوروبا في قفص الاتهام!

يبدو أن الرياح لا تجري بما تشتهيه سفن اليمين الشعبوي والمتطرف في أوروبا. فقبل أيام …