الإثنين , 16 ديسمبر 2019

بالصور والفيديو – هذا ما فعله مسلمون بكنيسة مارجرجس في محافظة المنيا بمصر

نشب حريق ضخم، اليوم الجمعة، في كنيسة مارجرجس في محافظة المنيا بصعيد مصر، بسبب ماس كهربائي، موقعاً خسائر كبيرة بالممتلكات والمقتنيات، ما دفع مجموعة كبيرة من الأهالي المسلمين الموجودين في المكان إلى التدخل وإطفاء الحريق.

وأكد الأنبا جوارجيوس أسقف مطاي، في بيان له، أن الحريق اندلع في المخيم الذي تم إعداده للصلاة بكنيسة مارجرجس بمطاي؛ نظراً لظروف هدم الكنيسة، في الساعة الرابعة صباح اليوم.

بعدها أصدرت مطرانية مطاي، بالمنيا بيانًا توضح من خلاله أسباب الحريق الذي شب في المخيم المقام للصلاة، حيث قالت إن الحريق نشب في المخيم الذي تم إعداده للصلاة بكنيسة مارجرجس بمطاي نظرًا لظروف هدم الكنيسة، وذلك في تمام الساعة الرابعة صباح اليوم، وأتى على كافة محتويات المكان من هيكل وكراس وأثاث وفراشة وسماعات وكافة المنقولات، وقد تحركت كافة الأجهزة الأمنية من مديرية الأمن والمباحث العامة والأمن الوطني والنيابة العامة والأدلة الجنائية والحماية المدنية.

وتابع البيان: “تمت السيطرة على الحريق دون خسائر بشرية في الأرواح، ويشتبه بصفة مبدئية أن يكون سبب الحادث على الأرجح ماس كهربائي، لعدم تواجد أي شخص في مكان الحريق أثناء وقوعه، وجار استكمال التحقيقات بمعرفة الأدلة الجنائية لمعرفة سبب وقوع الحريق”.

من جانبها،أكدت مصادرة كنيسية، أن ماسًا كهربائيًا تسبب في الحريق، وتم إخماده بمشاركة الأهالي من المسلمين

شاهد أيضاً

قانون الهجرة الجديد سيدخل في أذار/ مارس المقبل حيز التنفيذ، ولتسهيل تطبيق امتيازات هجرة الأيدي …