الثلاثاء , 18 يونيو 2019

ألمانيا.. برنامج خاص لاستقبال 500 لاجئ بشكل نظامي

يسعى مشروع رائد في ألمانيا إلى إحضار 500 لاجئ إلى ألمانيا بشكل قانوني، وتجهيز أماكن سكنهم قبل وصولهم، بالإضافة إلى تخصيص مجموعة من المرشدين لهم لمساعدتهم على الاندماج.

قددّمت الحكومة الألمانية يوم الاثنين 6 مايو برنامجاً جديداً لإحضار 500 لاجئ بحاجة خاصة إلى الحماية، من بلدان لا يستطيعون العيش فيها بشكل دائم، إلى ألمانيا، وذلك بالتعاون مع مرشدين ومساعدين للاجئين.

وبحسب البرنامج الذي يحمل اسم “بداية جديدة في فريق”، فإن فريقاً مكوّناً من 5 مرشدين على الأقل سيبحث عن أماكن سكن للاجئين قبل وصولهم، كما أنه سيدعم اللاجئين في عملية الاندماج وإكمال الإجراءات البيروقراطية.

ويختلف هذا البرنامج عن “كفالة اللاجئين” بأن المساعدين سيعرفون مقدار الدعم المالي الذي سيقدمونه حتى قبل وصول اللاجئين. ويلزم اللاجئون بالبقاء في الشقق التي استأجرها المساعدون، حيث يتم دفع إيجارها لمدة عامين مسبقاً.

واللاجئون الذين سيتم قبولهم في هذا البرنامج ليسوا ملزمين بتقديم طلبات اللجوء، إذ سيتم قبولهم في إطار “إعادة التوطين”. وقد وافقت ألمانيا مسبقاً على إعادة توطين 10200 لاجئ في عامي 2018 و2019. ويتم اختيار اللاجئين الذين هم بحاجة خاصة إلى الحماية من قبل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وقد شاركت كل من مؤسسة بيرتلسمان ومنظمة المساعدة كاريتاس والكنيسة الإنجيلية في فيستفاليا في تصميم فكرة هذا البرنامج

شاهد أيضاً

وداعا حاج عبدالعال عياد — أمير الخير في النمسا

(وَبَشِّرْ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ *أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ …

أنفراجة أم انسداد سياسي كيف ستنعكس وفاة مرسي على المشهد السياسي المصري؟

أُسدل الستار على فصل هام في تاريخ الحياة السياسة بمصر بوفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي، …

إحصائية صادمة.. نهب 150 مليار دولار بالجزائر- خلال 5 سنوات

قال المستشار برئاسة الجمهورية الجزائرية الأسبق والخبير الاقتصادي، عبد المالك سراي، إن الأموال المنهوبة من …