1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

بالفيديو توتنهام يهزم أياكس بملعبه 3-2 ويتأهل لملاقاة ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا

حقق فريق توتنهام الإنجليزي فوزًا دراميًا على مضيفه أياكس أمستردام الهولندي بنتيجة 3 – 2 ، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، علي ملعب “أمستردام آرينا” ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

بداية المباراة جاءت هجومية من جانب فريق أياكس ونجح ماتياس دي ليخت في إحراز هدف مبكر لفريقه بعد مرور 5 دقائق فقط، إثر ركلة ركنية من جهة اليميندي ليخت برأسية من منتصف منطقة الجزاء اكتفى هوجو لوريس بمشاهدتها تمر أقصى يمين شباكه.

وسجل حكيم زياش الهدف الثاني لفريق أياكس أمستردام الهولندي في الدقيقة 35، بعد عدة كرات متبادلة بينه ودوني فان دي بيك انتهت بتمريرة إلى زياش على حدود منطقة جزاء توتنهام والذي قام بتصويب كرة صاروخية سكنت أقصى يسار هوجو لوريس.

وفي الشوط الثاني حاول فريق توتنهام تقليص الفارق والتمسك بآمل التأهل، واستطاع تسجيل هدفين متتاليين عن طريق اللاعب لوكاس مورا في الدقيقتين 55، 59 من زمن اللقاء.

بعد تسجيل توتنهام هدفين نجح في فرض سيطرته على مجريات المباراة وسط تراجع دفاعي لفريق أياكس الهولندي، واستطاع الفريق الانجليزي الوصول لمرمي أياكس أكثر من مرة لكنها لم تسفر عن أي أهداف جديدة للفريق حتي الدقائق الأخيرة للقاء.

لكن رفض لوكاس مورا أن يودع فريقه بطولة دوري أبطال أوروبا، ونجح في تسجيل الهدف الثالث له ولفريق توتنهام في الدقيقة 97 لينتهي اللقاء بفوز الفريق الإنجليزي 3-2.

وكانت مباراة الذهاب بين توتنهام وأياكس، انتهت بفوز الفريق الهولندي 1-0 ليتعادل الفريقين في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب 3-3، لكن يصعد توتنهام للمباراة النهائية مستفيدًا من تسجيله 3 أهداف خارج ملعبه.

وسيواجه توتنهام هوتسبير، نظيره ليفربول الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما تأهل الأخير على حساب فريق برشلونة الأسباني بعدما تفوق عليه بنتيجة 4 – 3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور نصف النهائي للبطولة.

وستقام مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وتوتنهام  على ملعب واند ميتروبوليتانو، في الأول من شهر يونيو المقبل، في تمام التاسعة مساءًا.

شاهد أيضاً

أقدم كاتدرائية في سالزبورج تفرض رسم دخول للزيارة

بعد مناقشات أستمرت عامين قبل أتخاذ فرض رسوم على دخول كاتدرائية سالزبورج ، قرّر أخيراّ …

%d مدونون معجبون بهذه: