بالصور – الشقيقتان السعوديتان الهاربتان تغادران جورجيا لبدء “حياة جديدة” فى بلد أخر

إعلان مقتضب على تويتر، وفرح يغمر وجهي الشقيقتين وفاء ومهى السبيعي، ومعهما جوازا سفر جورجيين. تطورات جديدة في قضية الفتاتين السعوديتين الهاربتين من بلادهما.

أعلنت شقيقتان سعوديتان هربتا من المملكة وطلبتا اللجوء في جورجيا الشهر الماضي، أنهما عازمتان على بدء حياة جديدة بعد أن حصلتا على جوازي سفر جورجيين وحق اللجوء إلى بلد ثالث. وأعلنت الشقيقتان مهى (28 عاماً) ووفاء السبيعي (25 عاماً) اليوم الثلاثاء (السابع من مايو 2019) عبر حساب على تويتر أنهما “في طريقهما إلى حياة جديدة في بلد جديد” من دون تفاصيل إضافية. وقالت وفاء في شريط فيديو يظهر الشابتين في مطار تبيليسي عاصمة جورجيا وهما تلوحان بجوازي سفرهما الجورجيين بفرح شديد “نتوجه أخيراً إلى بلد آخر. سيكون لنا منزل جديد وسنبدأ حياة جديدة”.

ومن جانبها أعلنت وزارة الداخلية الجورجية مع منظمة غير حكومية ساعدت الشقيقتين، لوكالة فرانس برس أنهما في أمان، من دون تفاصيل حول وجهتهما.

وكانت الشابتان أعلنتا في أبريل/ نيسان أنهما “عالقتان في جورجيا” بعد قيام السلطات السعودية بإلغاء جوازي سفرهما. وقالتا بأنهما فرتا من القمع الذي عانتا منه من قبل عائلتهما، وقد تتعرضان للموت في حال أجبرتا على العودة إلى المملكة.

وفي قضية مشابهة حصلت الشابة السعودية رهف محمد القنون (18 عاماً) على حق اللجوء في كندا بعد أن كانت قد أوقفت في مطار بانكوك. كما فرت شقيقتان سعوديتان أيضاً إلى هونغ كونغ في سبتمبر الماضي، وغادرتا هذه المنطقة في نهاية مارس إلى بلد ثالث لم يكشف عنه.

شاهد أيضاً

الحاج محمد عبد الوهاب يوسف فى ذمة الله وصلاة الجنازة يوم غد الثلاثاء 21 مايو

يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )) …

رحلات جوية أسرع من الصوت.. طائرة بسرعة مخيفة – لندن-نيويورك 90 دقيقة بدلاّ من 7 ساعات

قد تصبح الرحلات الجوية التي تستغرق وقتا طويلا ذكريات من الماضي، وذلك بفضل مشروع جديد …

بعد فضيحة إشتراخة فى النمسا ـ شعبويو أوروبا في قفص الاتهام!

يبدو أن الرياح لا تجري بما تشتهيه سفن اليمين الشعبوي والمتطرف في أوروبا. فقبل أيام …