كورتس يواجه تصويتا بسحب الثقة بعد خروج القوميين من الحكومة

يواجه المستشار النمساوي سيباستيان كورتس تصويتا بسحب الثقة يوم الاثنين المقبل، ما يزيد من حدة الأزمة في البلاد.

وذكرت وكالة أنباء بلومبرج الأمريكية أن قراره بإقالة وزير الداخلية هربرت كيكل المنتمى لحزب إشتراخة صاحب فضيحة فيديو الجزيرة الإسبانية ، والذي أدى إلى استقالة باقي أعضاء الحكومة المنتمين لحزب الحرية اليميني النمساوي الذي ينتمي له كيكل، أبعد عنه شركاؤه السابقين وزاد من فرص تمرير الاقتراح البرلماني بدعم من حزب الحرية.

وقال كيكل لصحيفة أوستريتش اليوم الاربعاء “إن كورتس سوف يكون ساذجا إذا افترض، بعد اعرابه عن عدم ثقته في حزب الحرية، بأن الحزب لن يسئ الظن به “، مضيفا أن كورتس قام بمناورة دفعته إلى طريق مسدود.

وجاءت استقالة حزب الحرية من الحكومة كرد فعل من الحزب على إعلان كورتس اعتزامه إقالة وزير الداخلية هربرت كيكل من منصبه لضمان الشفافية في التحقيقات حول مقطع الفيديو المتورط فيه هاينتس-كريستيان شتراخه، النائب السابق للمستشار والرئيس السابق لحزب الحرية، والذي كان أعلن استقالته يوم السبت من منصبيه بسبب الفيديو.

كان شتراخه ظهر في شريط الفيديو الذي سُجِّلَ سرا له في جزيرة ايبيثا الإسبانية، وهو يعد قريبة مزعومة لإحدى الشخصيات الروسية فاحشة الثراء بمنحها صفقات حكومية مقابل مساعدته في انتخابات عام 2017 بالدعم المالى والإعلامى .

شاهد أيضاً

عشاء باذخ لإمبراطور اليابان مع «إلهة الشمس» كلفتُه 25 مليون دولار

شارك إمبراطور اليابان الجديد ناروهيتو في طقس صوفي يشمل وليمة عشاء تكلفت 25 مليون دولارٍ …