الثلاثاء , 10 ديسمبر 2019

صنّف هازارد ضمن أفضل 5 لاعبين في العالم.. مدرب أرسنال يضع صلاح بجوار ميسي ورونالدو ونيمار

كال الإسباني أوناي إيمري، المدير الفني لفريق أرسنال، المديح للبلجيكي إدين هازارد نجم فريق تشيلسي الإنجليزي، قبل مواجهة الفريقين المهمة في نهائي الدوري الأوروبي مساء اليوم في العاصمة الأذربيجانية باكو، كما حدد أسماء 5 لاعبين رأى أنهم الأفضل في العالم حالياً بينهم عربي وإفريقي وحيد هو المصري محمد صلاح.

وقال إيمري خلال مؤتمر صحفي موسع في اليوم الذي يسبق المباراة، إن هازارد بالنسبة له هو رجل اللحظات الحاسمة في أي مباراة، وهو اللاعب الذي يجب أن نحسب حسابه جيداً في مباراتنا مع تشيلسي في النهائي الأوروبي

وتطرق المدرب الإسباني الذي سبق له التتويج بنفس البطولة (الدوري الأوروبي) 3 مرات من قبل حينما كان مدرباً لفريق إشبيلية، إلى تقييم مستوى النجم البلجيكي المرشح بقوة للانتقال إلى ريال مدريد عقب نهاية مباراة الليلة، فقال إن هازارد واحد من أفضل 5 لاعبين في العالم في الوقت الحالي.

وأضاف في تصريحاته التي نشرتها صحيفة Mirror البريطانية: «أراه واحداً من أفضل لاعبي الكرة في العالم، لا يوجد من ينافسه حالياً سوى ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ونيمار ومحمد صلاح».

وتولى إيمري تدريب أرسنال في بداية الموسم الذي أوشك على الانتهاء، خلفاً للفرنسي آرسين فينغر الذي استمر في منصبه منذ عام 1996، لكن المدرب الإسباني لم ينجح في تغيير وضع الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ حيث أخفق في إنهاء الموسم ضمن الأربعة الكبار الذين يتأهلون تلقائياً للعب في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، وبقي الأمل الأخير للمدفعجية للمشاركة في تلك البطولة هو الفوز بلقاء اليوم، حيث تقضي لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتأهل الفائز بالدوري الأوروبي للمشاركة في دوري الأبطال في الموسم الذي يليه.

وقال إيمري الذي درَّب فريق باريس سان جيرمان لمدة 3 مواسم بين عامي 2016 و2018، إن الفوز في مباراة اليوم مهم جداً بالنسبة لأرسنال لأنه يتضمن إنجازين: أولهما الفوز باللقب واستعادة ذاكرة البطولات للاعبي وجماهير «الغانرز» بعد سنوات عجاف، والثاني هو التأهل لدوري الأبطال في الموسم الجديد.

يُذكر أن المصري محمد صلاح كان أحد المرشحين البارزين في العام الماضي للفوز بالكرة الذهبية التي يمنحها الفيفا سنوياً لأفضل لاعب في العالم، قبل أن يتفوق عليه الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني.

شاهد أيضاً

قصة الشاب المسلم الذي علم الملكة فيكتوريا لغة الإسلام في الهند

ي إنسان في هذا الكون له الحق في اختيار هواية أو اختيار صديق، وإذا فعل …