الصور الأولى لآثار القصف الحوثي لمطار أبها السعودي بصاروخ «كروز»

نشرت وسائل إعلام سعودية، ما قالت إنها الصور الأولى لآثار الهجوم الذي تعرَّض له مطار أبها بالمملكة العربية السعودية، الأربعاء 12 يونيو/حزيران 2019، الذي أسفر، بحسب المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، عن إصابة 26 شخصاً.

وتعهَّد التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن، بالردِّ بصرامة على هجوم صاروخي شنَّته قوات الحوثيين اليمنية على مطار مدني بجنوب السعودية، الأربعاء، وأسفر عن إصابة 26 شخصاً.

اتهام طهران بدعم الحوثيين في قصفهم للسعودية

وقال التحالف، المدعوم من الغرب ويحارب حركة الحوثي الموالية لإيران في اليمن، إنَّ الهجومَ الذي وقع في الصباح الباكر أثبت دعم طهران لما وصفه بالإرهاب العابر للحدود.

وذكر بيان للتحالف أن مقذوفاً سقط بصالة الوصول بمطار أبها، مسبباً أضراراً مادية. وأضاف أن ثلاث نساء وطفلين من بين المصابين، وهم من جنسيات سعودية ويمنية وهندية.

وكان الحوثيون قد قالوا عبر قنواتهم الإعلامية إنهم أطلقوا صاروخ كروز على مطار أبها، الذي يبعد نحو 200 كيلومتر شمالي الحدود مع اليمن، ويخدم رحلات داخلية وإقليمية.

والحرس الثوري «هو من أمد» الحوثيين بالسلاح

ونقل تلفزيون «العربية»، عن المتحدث باسم التحالف قوله اليوم، إن هناك أدلة على أن الحرس الثوري الإيراني أمدَّ الحوثيين بالسلاح الذي استهدف المطار.

ونسب تلفزيون «العربية» إلى العقيد تركي المالكي قوله: «نقوم بجمع الأدلة لتحديد نوعية المقذوف الذي استهدف مطار أبها».

وقالت هيئة الطيران المدني السعودية لرويترز إن حركة الطيران تسير بشكل طبيعي حالياً في المطار.

وقال المركز الإعلامي للحوثيين إن الضربة دمَّرت برج المراقبة.

ويأتي هذا الهجوم في أعقاب هجوم آخر باستخدام طائرات مسيَّرة مسلحة في الشهر الماضي، استهدف محطتي ضخٍّ للنفط في المملكة، أعلن الحوثيون المسؤولية عنه. واتَّهمت السعودية إيران بإصدار أمر تنفيذ هذا الهجوم، وهو ما تنفيه طهران وحركة الحوثي.

شاهد أيضاً

بالفيديو والصور – زواج التوأم الملتصق – تتشاركان جسداً واحداً برأسين وقلب منفصل

تزوجت الأميركية آبي هنسل، التي اشتهرت رفقة توأمها بريتاني، وهما من أشهر التوائم في العالم، …