1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

النتائج الأولية للانتخابات النمساوية تُظهر تقدم حزبي الشعب والخضر والخاسر الأكبر حزب الحرية المتشدد

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية المبكرة التي جرت في النمسا اليوم الأحد الموافق 29 من سبتمبر 2019 ، فوز حزب الشعب المحافظ برئاسة المستشار السابق سباستيان كورتس بالمركز الأول بحصوله على نسبة 37,7 % من مجموع الأصوات ، وحل الحزب الاشتراكي الديمقراطي بالمركز الثاني برصيد نحو 22,6% ، ثم حزب الحرية اليميني المتشدد بالمركز الثالث بنسبة 16% و حصل حزب الخضر في المركز الرابع برصيد 13 % من الأصوات ثم حزب النيوز برصيد 7,8 وخروج  قائمة بيلتس بحصولها على 1,8 % من الأصوات

كانت مراكز الاقتراع قد أغلقت أبوابها في تمام الساعة الخامسة بتوقيت النمسا .. وعكست النتائج منافسة شرسة بين الحزب الاشتراكي وحزب الحرية اليميني على الفوز بالمركز الثاني.

وانطلقت، صباح اليوم الأحد الموافق 29 من سبتمبر، الانتخابات التشريعية المبكرة في النمسا، وهي انتخابات من الممكن أن تفتح الطريق لعودة اليمين المتطرف مرة أخرى إلى الحكم، ومن المرجح أن يفوز فيها المحافظ سيباستيان كورتز، ليصبح المستشار الأصغر سنًّا في أوروبا.

وأدلى نحو 6.4 مليون ناخب بأصواتهم وفق نظام النسبية. وترجح الاستطلاعات فور كورتس، المستشار السابق البالغ من العمر 31 عامًا، بأكثر من 37% من الأصوات، الذي تعهد بالتشدد في ملف المهاجرين والحد من الضرائب. في حين يتنافس الديمقراطيون الاشتراكيون على المركز الثاني برصيد 21,9% من الناخبين.

شاهد أيضاً

جديد ألمانيا – ولاية بافاريا الألمانية تقرّر إدراج مادة “الإسلام” في مدارسها

بعد نجاح التجربة النموذجية، قررت حكومة ولاية بافاريا، جنوب ألمانيا، اعتماد مادة مخصصة للدين الإسلامي، …

%d مدونون معجبون بهذه: