دعوة إلى ندوة ” الهجـرةُ إِلى الله تَعالى .. الحَـجُّ أُنمـوذجًــا” بمسجد الفتح بالحى الخامس عشر – فيينا

تتشرف إدارة مسجد الفتح بالحى الخامس عشر – فيينا ، بدعوة حضراتكم بالمشاركة فى ندوة بعنوان ” الهجـرةُ إِلى الله تَعالى .. الحَـجُّ  أُنمـوذجًــا”، تتناول الندوة  المعنى الحقيقي لمفهوم الهجرة والتخلص من شوائب النفس البشرية مما تعلق بها من الشهوات والملذًّات وتنقية القلب من الشبهات وتخليصه من أنانية الذات في طريقه وسلوكه إلى رب العالمين سبحانه وتعالى .

فإذا كانت الهجرة المادية تجب في بعض الأحوال، فإن الهجرة الشعورية واجبة على كل حال وفي كل حين؛ لأنها تتعلق بهجر ما لا يرضي الله تعالى، وهي قائمة إلى أن تقوم الساعة ..

وهي هجرة تتضمن (من) و (إلى) فيهاجر بقلبه من محبة غير الله إلى محبته، ومن عبودية غيره إلى عبوديته، ومن خوف غيره ورجائه والتوكل عليه إلى خوف الله ورجائه والتوكل عليه، ومن دعاء غيره وسؤاله والخضوع له والذل والاستكانة له إلى دعائه وسؤاله والخضوع له والذل له والاستكانة له، وهذا بعينه معنى الفرار إليه قال تعالى: {فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ}..

يحاضر في هذه  الندوة  فضيلة  الشيخ  د/ أحمـــد نصَّـــار إمام وخطيب مسجد الفتح ، وتقام إن شاء الله تعالى يوم السبت القادم الموافق : 12/10/2019م  ، بعد صلاة العشاء مباشرة في تمام الساعة الثامنة مساءً  بمقر المسجد على العنوان التالي:

Preysinggasse 34, Wien 1150

شاهد أيضاً

أحلام أردوغان الكبرى.. هل تستطيع تركيا مناطحة الكبار في تصدير أسلحتها؟

ارتفعت صادرات الدفاع وصناعات الطيران المدني التركية في عام 2018 بنسبة 17٪ مقارنةً بالعام السابق، …