هذه أكثر تطبيقات تستنزف بطارية آيفون.. وإليك الحلول لتقليل معدل استهلاكها

لا يخفى على أحد أن أبل أكثر صرامة من جوجل فيما يتعلق بالتطبيقات التي تسمح بها في متجر التطبيقات. ومع ذلك لا يزال هناك أكثر من 2 مليون تطبيق iOS يمكنك الاختيار من بينها. 

العدد من تلك التطبيقات قد يكون مفيداً، إلا أن كمّية البيانات التي تجمعها الشركات التقنية صادمة، ولكن يمكنك تقييد تلك التطبيقات من خلال تغيير بعض الإعدادات. هناك بالطبع تطبيقات تستنزف بطارية آيفون الجهاز طوال اليوم. قد تندهش عندما تكتشف أن عدداً من التطبيقات الشهيرة تساهم بشكل كبير جداً في استنزاف بطارية الجهاز. تريد أن يصمد معك جهاز آيفون لأطول فترة ممكنة ربما عليك أن تنتبه للتطبيقات التالية، بحسب ما نصح موقع شبكة FOX News.

تطبيقات تستنزف بطارية آيفون..الشبكة الاجتماعية الأكبر

يستخدم تطبيق Facebook مقداراً هائلاً ومرعباً من سعة البطارية. وإن لم تُغيّر بعض الإعدادات، سوف يظل يعمل باستمرار في خلفية الجهاز ويتزامن تلقائياً مع التحديثات وجهات الاتصال. ولكن لا تقلق، حل هذه المشكلة ليس صعباً على الإطلاق. 

أولاً تحتاج إلى تعطيل إعدادات الموقع وتنشيط تطبيقات الخلفية. ثم تعطيل التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو. 

يمكنك كذلك إيقاف الاستنزاف الدائم للبطارية من خلال إيقاف تشغيل الإشعارات. وبهذه الطريقة، لن يعمل هاتفك باستمرار من أجل عرض الإشعارات المزعجة غير المرغوب فيها في الكثير من الأحيان. 

إليكم كيفية إيقاف الإشعارات 

افتح تطبيق Facebook، وانقر على قائمة الخطوط الثلاثة واختر الإعدادات والخصوصية، ثم الإعدادات. وتحت خيار الحماية، انقر على التطبيقات والمواقع الإلكترونية. انقر على التطبيقات، المواقع والألعاب مع إيقاف الخاصية.

التطبيق الذي يعرف دائماً أين أنت

تطبيق Google Maps مفيد جداً، ولكن يبدو أن أكثر التطبيقات المفيدة تميل إلى تدمير بطارية الهاتف. يتطلب تطبيق Google Maps مقداراً هائلاً من البيانات ليعمل بشكل سليم وتحديد بيانات موقعك بدقة. لحسن الحظ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك فعلها لمنع تطبيق Google Maps من استنزاف بطارية هاتفك بشكل مفرط. 

أوقف تحديث الخرائط لنفسها عند عدم استخدام التطبيق. اغلق وضع نظام تحديد المواقع (GPS) وضبط خاصية الموقع أيضاً، لأن كليهما يتطلبان مقداراً هائلاً من البيانات. إذا لم تكن تحتاج التطبيق أو لا تستخدمه، قم بإيقاف نظام تحديد المواقع وخاصية الموقع أيضاً حتى تحتاج إلى استخدامهما.

إليكم كيفية ضبط الإعدادات:

● افتح الإعدادات وتصفح وصولاً إلى تطبيق Google Maps.

● انقر على الموقع واختر من بين مطلقاً، اسألني المرة التالية، أثناء استخدام التطبيق، أو دائماً.

● بعد ضبط إعداد الموقع، انقر على Google Maps أعلى يسار الشاشة، ثم اختر الإشعارات.

● اختر إيقاف السماح بالإشعارات لمنع التطبيق من إرسال الإشعارات غير المرغوب فيها إلى جهازك.

رسائل قصيرة موجزة، ولكنها تستنزف البطارية بشكل كبير

يعد تطبيق Snapchat واحداً من التطبيقات المرحة والممتعة، إلا أنه من التطبيقات الأنانية التي لا تُظهر أي تعاطف مع بطارية الهاتف أو الأداء بشكل عام. خدمة الإشعارات وحدها كفيلة باستنزاف طاقة البطارية بالكامل. يستخدم التطبيق أيضاً خدمة الموقع لتحديد موقع المستخدم في الوقت الفعلي.

ينبغي عليكم إيقاف تشغيل خاصية الموقع الفعلي التي تستنزف البطارية. وإليكم الطريقة:

● افتح تطبيق Snapchat.

● انقر على صورة الملف الشخصي أعلى يسار الشاشة.

● انقر على أيقونة الإعدادات أعلى يمين الشاشة.

● تصفح وصولاً إلى قسم «من يمكنه…» وانقر على «رؤية موقعي».

● اختر وضعية الشبح.

في نفس القسم يمكنك السماح لأصدقائك بطلب موقعك.

ليس تطبيقاً واحداً يستنزف البطارية

مثل تطبيق المنصة الاجتماعية Facebook، يستنزف تطبيق المراسلة Facebook Messenger بطارية هاتفك بمعدّل منقطع النظير. ومجدداً، يرجع ذلك إلى عمل التطبيق في الخلفية. 

للأسف تجد نفسك مضطراً إلى استخدام تطبيق Facebook Messenger إذا أردت الدردشة مع أصدقائك على منصة Facebook. وعندما أدركت شركة Facebook مقدار ما يستنزفه تطبيق المراسلة من بطارية الهاتف، أطلقت إصداراً آخر من التطبيق، Messenger Lite. 

تأكد من تحديث كلا إصداري تطبيق المراسلة Facebook Messenger. أحدث إصدار سوف يعمل بكفاءة أعلى ويستهلك قدراً أقل من سعة البطارية.

تطبيق يستخدمه أكثر من مليار شخص

يمتلك تطبيق WhatsApp أكبر قاعدة مستخدمين نشطة من أي تطبيق مراسلة آخر، متغلباً على Facebook، بقاعدة مستخدمين بلغت 1.5 مليار مستخدم في 180 دولة.

قد يكون التطبيق شهيراً ويتمتع بشعبية كبيرة، ولكنه يستنزف البطارية أيضاً، حتى عند عدم استخدامه. 

وهذا يقودنا إلى الحل الأول: لا تستخدمه كثيراً. إذا كنت تهتم حقاً بسعة البطارية اعثر على بديل. 

إن كان لا يمكنك الاستغناء عنه هناك بضعة خيارات. كما هو الحال مع تطبيق Facebook، يمكنك إيقاف الإشعارات. يمكنك التوقف عن مشاهدة مقاطع الفيديو عبر تطبيق WhatsApp، لأن هذه الممارسات سوف تستنزف بطارية هاتفك بمعدل أسرع.

شاهد أيضاً

بالفيديو – “تحالف من أجل النمسا” حزب جديد لـ إشتراخة وأصدقائة بعد الأنشقاق عن حزب الحرية اليمينى

دعى ثلاثة من أصدقاء للنائب السابق للمستشار النمساوي, هاينز كريستيان شتراخة, بالانشقاق عن حزب الحرية …