الثلاثاء , 10 ديسمبر 2019

بالفيديو – منذ قليل ألمانيا تحبط مخطط هجوم إرهابي فى برلين ..والمشتبه به سوري “متطرف”

ألقت وحدة العمليات الخاصة التابعة للشرطة الألمانية القبض على سوري بعد مداهمة شقته الثلاثاء إثر تلقي معلومات من مسؤولين أميركيين تفيد بأنه كان يخطط لهجوم إرهابي، حسبما أفادت السلطات.

وقال مكتب الادعاء الفيدرالي الألماني في بيان إن “المتطرف” الذي يبلغ من العمر 26 عاما كان يخطط لشن هجوم في ألمانيا بهدف “قتل وإصابة أكبر عدد من المواطنين”.

وقال مارتن ستيلتنر المتحدث باسم مكتب الادعاء في برلين، إن المواطن السوري، الذي لم تعلن السلطات اسمه، وصل إلى ألمانيا عام 2014 كطالب لجوء ويقيم في البلاد “تحت الحماية”.

وقال عضو مجلس الشيوخ للشؤون الداخلية والرياضة في ​برلين​ أندرياس جيزيل لوكالة الأنباء الألمانية، إن المشتبه به حصل على معلومات عبر الإنترنت حول كيفية صنع القنابل وتحدث عن التخطيط لهجوم في إحدى غرف الثرثرة عبر الإنترنت، وإن “الاستخبارات الخارجية لدى دولة حليفة” أبلغت ألمانيا بالمعلومات.

عبوة ناسفة

ولم يفصح ستيلتنر عن اسم الدولة مصدر المعلومات، لكن مسؤولا أميركياً تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، قال لأسوشيتد برس إن – المعلومات – كانت نتاج تعاون بين قوات إنفاذ القانون والاستخبارات الأميركية والسلطات الألمانية.

وقال الادعاء الفيدرالي الألماني الذي يقود معظم تحقيقات قضايا الإرهاب، إن المشتبه به كان تحت المراقبة لعدة أشهر وإنه بدأ في يناير/كانون الثاني الماضي شراء مواد وكيماويات منها الأسيتون وبيروكسيد الهدروجين لتصنيع عبوة ناسفة.

شاهد أيضاً

النصب تحت شعار المساعدات الاجتماعية في مدينة لينز النمساوية

أمرأة تبلغ من العمر 30 عامًا من سوريا ، يحق لها اللجوء ، سجلت مكان …