الثلاثاء , 7 أبريل 2020

منظمة الصحة العالمية تزف بشرى سارة عن فيروس كورونا بالصين

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن أرقام الإصابات بفيروس كورونا فى الصين تظهر تراجع الأعداد، مشيرة إلى أن مناعة الإنسان شرط أساسى للتعامل مع فيروس كورونا.

وأشارت المنظمة خلال مؤتمر صحفى حول تطورات فيروس كورونا، إلى أنها تعمل مع كل دول العالم لمواجهة سيناريو انتشار الفيروس، 

وكان التلفزيون الصينى الرسمى، أعلن ارتفاع عدد الوفيات نتيجة “فيروس كورونا” إلى 1771 شخصا، وقال التليفزيون الصينى، أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصلت إلى قرابة 70635حالة.
يُذكر أن، فيروس “كورونا” يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التى تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).
و من جهتها، قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين ، إن قدرة فيروس كورونا على الانتقال تزداد قوة وإن عدد حالات الإصابة بالعدوى قد يواصل الارتفاع، وذلك بعدما أصاب الفيروس أكثر من 70635حالة فى العالم وأدى لوفاة 1771 شخصا فى الصين.
وذكر وزير لجنة الصحة الوطنية ما شياوى، فى إفادة أن فترة حضانة فيروس كورونا الجديد يمكن أن تتراوح بين يوم و14 يوما وأنه يصبح معديا خلال فترة حضانته بعكس متلازمة الالتهاب الرئوى الحاد (سارس) الناجمة عن فيروس كورونا الذى ظهر فى الصين وأودى بحياة قرابة 800 شخص على مستوى العالم فى عامى 2002 و2003.

شاهد أيضاً

وسائل الإعلام بين مطرقة وحقيقة كورونا وسنداب الحكومات – لماذا تتزايد الصدامات بين سلطات بعض الدول ووسائل إعلامية

أوقف فيروس كورونا المستجد الحياة في معظم أنحاء العالم، وأثر على جميع نواحيها الإجتماعية والإقتصادية …