النمسا اليوم 321 حالة اشتباه في الإصابة بفيروس كورونا

بحث المستشار النمساوي سيباستيان كورتس، مساء اليوم، مع كل من وزير الداخلية كارل نيهمر، ووزير الصحة رودلف أنشوبير، تطورات الوضع في البلاد، بعد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا، في العاصمة فيينا.

وقال كورتس، في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع، مساء اليوم، إن بلاده تكثف جهودها لملاحقة انتشار المرض وتولى عناية خاصة للمدارس والحضانات ولن تقوم باغلاقها الا فى الحالات الاضطرارية لذلك.

وأشار إلى استمرار التنسيق مع السلطات الايطالية لمنع انتشار المرض وتوفير اقصى رعاية للمصابين وتكثيف الخدمات الصحية والحجر الصحي لرفع نسب الشفاء من المرض.

من جانبه، أكد ردولف هوبر وزير الصحة على وجود حالة طوارىء في المستشفيات وتكثيف الخدمات الصحية للتعامل مع اى اصابات جديدة محتملة جراء الانتشار السريع للفيروس لافتا الى ان اجتماع وزراء الصحة فى روما أمس شدد على استمرار التنسيق والتعاون الطبي لمكافحة المرض.

من ناحيته، قال كارل نيهمر وزير الداخلية أن هناك متابعة مكثفة من لجنة الازمات فى الوزارة لكل تطورات أزمة فيروس كورونا مشيرا الى أنه حتى الآن هناك 321 حالة يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد لافتا الى ثبوت إصابة رجل مسن اليوم في فيينا كأول حالة من نوعها فى العاصمة.

وفي السياق، أعلنت وزارة الخارجية أن أحد مساعدى وزير الخارجية الكسندر شالينبرج ظهرت عليه اعراض الاشتباه فى المرض عقب عودته من ايران فى زيارة رسمية قبل ايام قليلة وأنه موجود فى الحجر الصحي لاجراء الاختبارات الطبية اللازمة 

شاهد أيضاً

اليوم الأربعاء – تسجل 4261 إصابة جديدة و10 حالات وفاة بفيروس كورونا

اصدرت وزارة الصحة النمساوية اليوم الاربعاء الموافق 27 من أكتوبر 2021 بياناّ ، كشفت فيه …

%d مدونون معجبون بهذه: