النمسا وألمانيا وإيطاليا تتفق على تعاون وتنسيق مشترك لمواجهة فيروس كورونا

أجرى المستشار النمساوي سيباستيان كورتز، بالأمس، محادثات هاتفية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، وقالت مصادر في المستشارية النمساوية بالأمس إنه تم خلال الاتصالات الهاتفية تبادل وجهات النظر حول وضع فيروس كورونا المستجد في أوروبا وسبل دعم التعاون الإضافي بين الدول الثلاثة.

وأشارت المصادر إلى أن كورتز وميركل وكونتي اتفقوا على التعاون المشترك فى مكافحة انتشار الفيروس بشكل منسق، مشيرة إلى أن إيطاليا -والتى تعتبر محور الفيروس في أوروبا – ستقوم باطلاع الشركاء بشكل دائم بالتطورات الجديدة في إصابات المرض.

ونوهت المصادر باتفاق الزعماء الثلاثة على ضرورة تحقيق الهدف بتوفير أكبر حماية ممكنة للمواطنين في الدول الثلاث، كما تعهدت النمسا من جانبها باتخاذ جميع التدابير اللازمة لإنجاح التعاون ومنع انتشار الفيروس.

وكانت النمسا وضعت 23 شخصًا في الحجر الصحي بسبب الاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا وتأكد إصابة حالتين في مدينة تيرول لشخص إيطالي “24 عاما” وصديقته بينما جاءت الاختبارات سلبية بحق معلمة في إحدى مدارس فيينا وأيضا موظف في مقر الأمم المتحدة.

وعقدت مجموعة إدارة الأزمات والكوارث في النمسا، اجتماعا، بحضور كورتز ووزير الصحة ردولف انشوبير ووزير الداخلية كارل نيهمر لبحث التطورات الأخيرة لانتشار فيروس كورونا المستجد في أوروبا.

وقالت وزارة الداخلية النمساوية، في بيان اليوم – إن هناك 321 شخصا في النمسا يخضعون لاختبارات الفيروس وجاءت اثنتان منهم إيجابية، مشيرة إلى مناقشة الوضع في المدارس وضرورة إغلاق أي مدرسة يثبت وجود إصابات بها وذلك بعد الاشتباه اليوم في إصابة إحدى المعلمات ولكن جاءت نتائج تحاليها سلبية.

ولفتت الوزارة النمساوية، إلى وجود اتصال وثيق مع السلطات الصحية في كل دول الجوار وهناك تبادل منتظم للمعلومات عن الوضع الحالي والتطورات الجديدة.

شاهد أيضاً

مدينة فيلز النمساوية تشدد قواعد رمي النفايات.. بطاقة حمراء ثم غرامة ثم مصادرة

أعلنت إدارة النفايات في مدينة فيلز، يوم الخميس، عن تشديد العقوبات على الأسر التي تلقي …