1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الأربعاء , 23 يونيو 2021

تعليمات وقررات جديدة للحكومة النمساوية بخصوص فيروس كرونا

الأشخاص الذين لديهم موعد إمتحانات متل (Lehrabschlussprüfung ) بال(Wirtschaftskammer ) تم تأجيل كل الإمتحانات المقررة بين تاريخ : 16.03.2020 وتاريخ 13.04.2020 بسبب فيروس كورونا .وكل شخص كان لديه إمتحان سوف يتم إعلامكم ب موعد جديد للامتحان من (Wko) في وقت لاحق.

ونريد أن نوضح لكل شخص لديه موعد من مكتب العمل أو تدريب مهني الخ فالموعد ساري إذا لم يتم إعلامك بتغيير الموعد
الأشخاص الذين لديهم عمل إذا لم يتم إعلامك من قبل الشركة إنك في إجازة او اي معلومات بخصوص إغلاق محل العمل بسبب فيروس كورونا فيجب عليك أن تداوم مثل الأول .

الأشخاص الذين كان لديهم كورسات لغة والتي تم توقيفها إذا قام المعهد إعطائكم واجبات ووظائف يجب إرسالها عن طريق الايميل في الموعد التي تم إعطائها لك من قبل المدرس او المدرسة حتى لا ينقطع عنك المعونة الإجتماعية أو راتب البطالة.

إذا كان لديك تجديد المعونة الإجتماعية المقدمة من السوسيال والتي تسمى (Mindestsicherung ) بإمكانك إرسال الإستمارة والأوراق المطلوبة عن طريق البريد او الإيميل .

إذا كنت قد فقدت عملك حاليا او كان لديك تجديد (Arbeitslosgeld, Notstandshilfe ) بإمكانك التقديم عن طريق الإتصال بمكتب العمل أو عن طريق (Ams konto ) او عن طريق الحساب المالي(Finanz online )

إذا كان لديك تجديد الإقامة او تجديد جواز السفر فالأفضل أن تتصل بالجهة المختصة قبل الذهاب لأنه كل لحظة هناك
إمكانية لقرارات جديدة بسبب الوضع الراهن

إذا كنت تعمل وقام رب العمل بفصلك قبل التوقيع على أي ورقة يرجى مراجعة نقابة العمال(AK) حتى تحصل على حقوقك كاملة.
إذا كنت قد حصلت على توقيف مؤقت من العمل فسوف تتقاضى جزء من راتبك من مكتب العمل وجزء من الشركة التي كنت تعمل لديها.

إذا كنت تعمل انت وزوجتك لايوجد أحد يقدم برعاية أطفالك يمكنك أخد إجازة تسمى (Sonderurlaub ) لمدة ثلاث أسابيع وخلال هذه المدة يتم دفع الثلث من قبل الحكومة والباقي يتم دفعه من قبل الشركة .

مقتطفات من الصحف النمساويه

1- البرلمان النمساوى فى طريقة بسب Coronavirus لاقرار أسرع قوانين فى تاريخة تنفيذها يبدأ مع ساعات صباح الأثنين الأولى وتتعلق بمساعدات فوريه قدرها 4 مليار أويرو لمساعدة الشعب النمساوى للتغلب على محنته .

2- فرنسا واسرائيل تقرران أغلاق المطاعم ودور السينما والمسارح وأماكن التجمع الاثنين المقبل وتبقى فقط على السوبر ماركت والصيدليات والبنوك والخدمات الضروريه لحياة المواطن العادى .

3- ڤيروس Coronavirus يصيب الحياه فى النمسا بالشلل ويسقط البلاد فى هوة لا يعلمها الا الله واجراءات احترازيه فى الطريق بعد تُقبل ذهن المواطن العادى لخطورة الموقف ، فقد اغلقت كافة مستشفيات النمسا ابوابها الا لحالات الطواريء والإسعاف وتعرضت شخصياً لصعوبة فى دخول Unfall Meidlinger Krankenhaus لنقل خدمة من مستشفى لمستشفى اختبار حراره وتعقيم أيدى ومراقبة حركته فكل الأبواب مغلقه ، وأغلقت مواقف التاكسى داخل المستشفيات ، وحصار داخلى لعدم المرور على الأقسام المختلفه .

4- الاثنين المقبل أغلاق كافة المتاجر والمصالح التى لا علاقة لها بضمان سير الحياه العاديه مثل متاجر بيع الملابس والكتب ، صالونات الحلاقة والتجميل ، الورق ولعب الاطفال ، محلات المجوهرات والساعات ، معارض السيارات والموبليا ، محلات التصوير والنظارات والمدارس Oberstufe, والجامعات ، وممنوع تجمع أكثر من 100 شخص فى الاماكن المغلقة ، وأكثر من 500 شخص فى المكان المفتوح ، وإغلاق المسارح والمتاحف ، والأوبرا ، والقصور وحديقة حيوان ڤيينا ، Fitnessstudios, وتخفيض حركة المواصلات وزياده فترات الانتظار .

5- الاماكن المفتوحة يوم الاثنين المقاهى والمطاعم والبارات حتى الساعة 15:00 يعنى الساعة الثالثه عصرًا حتى يتمكن الناس من تناول وجبتي الافطار والغذاء ، محلات السوبر ماركت مفتوحة ، محلات بيع الخبز والفطائر ، ومحلات بيع اللحوم ، الصيدليات ، البنوك ، والبريد ، محلات السباكة والكواليين واستخراج نسخ المفاتيح ، المنتجات الطبيه والمساعده على الشفاء ، والصيدليات ، والبنوك ، Tabak, Drogeriemarkt, ومحطات البنزين Tankstelle, ومحلات بيع أطعمة الحيوانات والطيور ، عمال الاتصالات ، محلات النظافة والتعقيم ، محلات بيع الجرائد

6- ممنوع زيارة من هم فوق 70 سنه الا للضروره ، وممنوع خروجهم من مساكنهم الا للضروره القصوى ، ويجب مساعداتهم بقضاء حاجتهم من الجيران والشباب المتطوع وصغار السن ، ممنوع السلام باليد ، وضرورة تطهير الايدى بالماء والصابون والمطهر الطبى، لا تشترى حاجاتك كل يوم ، واشترى لعده ايّام ، ألغى سفرياتك ورحلاتك خارج النمسا ، ولا تخطط لإجازات قادمه ، تجنب الاتصالات والأحضان والقبلات ، اخرج من مكتبك وحاول تعمل من داخل منزلك ، راعى مسافه بينك وبين الآخرين ، اغسل يديك ، اغسل يديك ، اغسل يديك واستخدم الماء والصابون .

7- عادت طائره طبية متخصصه تابعة للخطوط الجويه النمساويه AUA من مناطق إيطاليا الموبؤة حاملة 64 شخص نمساوى وتم الحاقهم فورا بالمستشفيات لفترة 14 يوم تحت الحجر الطبى والعزل حتى يتم التحقق من سلامتهم الصحيه وخلوهم من Coronavirus

8- الخوف الشديد على عواجيز النمسا وكبار السن فيها لعدم توافر الرعاية الصحيه على مدار الساعة والعجز الشديد فى اعداد الممرضين والممرضات المهئين للقيام بالدور الصحى المطلوب من رعاية واهتمام وخاصة بعد أغلاق الخدود مع سلوڤاكيا ودور الجوار وعدم تمكن الممرضات من العوده الى النمسا فنصف قوة النمسا لخدمة كبار السن قادمة من أوروبا الشرقية ، والان يتحمل أقارب وأهالي وأسرة كبار السن العبء الأكبر .

9- كيف تقارن بين ثلاث انواع من الانفلونزا فى النمسا وهى Coronavirus, والإنفلونزا العاديه ، نزلات البرد اهم فرق ارتفاع درجة الحرارة وسوف اعرضها لك بالتفصيل فى جدول المقارنه .

10- الدش أو الحمام بالماء الساخن أو الاسترخاء فى البانيو لا يحميك من Coronavirus ولا الشاى الساخن ، ولا تناول الكحول هذه تحذيرات من منظمة الصحه العالميه WHO

11- تُجرى منظمة الصحة العالميه حاليا الاختبارات على 35 عقار للتغلب على Coronavirus فى وقت واحد وهذا يحتاج الى وقت حتى يتم التأكد من عقار يقاوم .

12- تراجعت حدة الانفلونزا العاديه فى النمسا ولازال فى فيينا 10,600 شخص يلزمون السرير لإصابتهم مجددا فى الأسابيع الاخيرة بالإنفلونزا .

13- إيطاليا تقاوم Coronavirus وعزل الناس فى مناطقها السكنيه وداخل البيوت بالموسيقى والغناء حتى تقضى على الملل والانتظار والتفكير فى هذا المرض الذى شغل التفكير .

14- الاستعراضية Helene Fischer تلغى استعراضها الغنائي فى Salzburg والذى كان مقررًا لحضوره 35,000 شخص بسبب الحظر المقرر بسب Coronavirus

15- الخطوط الجويه النمساويه AUA تلغى رحلاتها الجويه الى آسبانيا ، فرنسا ، وسويسرا علاوة على اسرائيل وإيطاليا ، وامريكا ، وايران والسبب Coronavirus

16- الخطوط الجويه الألمانيا Lufthansa وهى الشركة الام لعدة شركات طيران مختلفه منها Swiss, AuA, Brussels Airlines تقدم طلب مساعدات ماليه للسلطات الالمانيه حتى تتغلب على خسائرها الماليه من توقف حركة الطيران والغاء العديد من رحلاتها لدول العالم .

17- على الشركات النمساويه مراعاة خمس نقاط ، هناك مساعدات مقدمة من النمسا قدرها 100 مليون أوبرو والقروض لعده أعوام بدون فوائد، التأمينات الاجتماعيه يمكن تقسيطها ويمكن إلغاء جزء منها ، لو عامل تم حجره طبيا لا يقطع مرتبه ولا يتم الاستغناء عنه بطرده من الشركه ، تقصير ساعات العمل للشركات الكبرى والمتوسطه هدفه واضح لكن للشركات الصغرى لا يوجد تقصير فى ساعات عملها وهذه عمليه حساباتها معقده، لا يتم الاستغناء عن العمل بحجة تقصير ساعات العمل أو طرده ، حالة أغلاق الشركة بسبب تفشى المرض أو تصغير حجمها من حق صاحبها الحصول على تعويضات لازمه ، الغرفة الاقتصاديه مكلفه بالرد على كافة أسئلة واستفسارات الشركات من الآثنين حتى الجمعه من الساعة 8 حتى 20 وعيونها AMS , SVA

18- عُمدة ڤيينا يسمح بتجهيز مستشفى ميداني كمستشفيات الحروب الميدانية Not- Lazarett موقعها مكان أرضٍ المعارض Prater Messe تسمح باستيعاب 880 مريض ومهيأة بدورات المياه والاستحمام والسرائر ، ومطبخ مركزى متكامل ، ورقم تليفون الطواريء 1450 وجاهز للعمل فورا .

19- سوق العقارات شهد نشاط واسع فى النمسا عام 2019 بلغ 34 مليار يورو فى ڤيينا وحدها تم بيع شق وعقارات قيمتها 10 مليار يور بنسبه زياده 3.4 % عن عام 1018

20- حرس الحدود بين المجر والنمسا يوقف سياره محشور فيها 15 لاجيء من أفغانستان فى طريقهم للأراضى النمساويه و قد تخطوا الحدود البلغارية والرومانية .

شاهد أيضاً

ملاحقة قضائية تطارد فتى النمسا الذهبي سيباستيان كورتز

إلى الأمس فقط كان سيباستيان كورتز “الفتى الذهبي” للسياسة في النمسا، ولكن المستشار الشاب يمرّ …

%d مدونون معجبون بهذه: