الأربعاء , 20 أكتوبر 2021

شاهد.. إغلاق المقاهى والمطاعم فى النمسا لمنع انتشار كورونا

عرضت قناة يورونيوز فيديو لإغلاق المقاهى والمطاعم فى النمسا كإجراء إحترازى لمنع انتشار كورونا المستجد حيث دعت السلطات المواطنين إلى الحدّ من التنقل والخروج من منازلهم.

سجلت النمسا، ثالث حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد؛ فيما ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 959 حالة، وقال المستشار النمساوى سباستيان كورتس – فى تصريحات صحفية – إنه تم اتخاذ إجراءات صارمة؛ لعزل السكان، ومنع انتشار المرض على مدار الأسبوعين المقبلين، معربا عن اعتقاده بأن الأزمة سوف تستمر لبضعة أشهر.

ولفت، إلى أن هناك أملا كبيرا فى أن تصبح التدابير التى تتخذها بلاده مؤثرة بعد أسبوع أو نحو ذلك، لينخفض المنحنى، مشيرا إلى سعى بلاده إلى منع الأسوأ وإنقاذ الأرواح، ومنع الانهيار الكامل للنظام الصحي“.

ومن جانبها، أوضحت وزارة الصحة النمساوية أن حالة الوفاة الثالثة لمسنة تبلغ من العمر 76 عاما، وتعيش فى ولاية شتايرمارك، وكانت تعانى أمراضا مزمنة، مشيرا إلى إجراء اختبارات طبية لنحو 8490 حالة حتى الآن.

وذكرت الوزارة، فى بيان صحفي، أن حالات الإصابة موزعة على تيرول 254، و150 فى النمسا السفلى، وفى فيينا 122، وفى ستيريا 111، وفى النمسا العليا 196، وفى سالزبورغ 54، وفى بورغنلاند 10، وفى فورارلبرغ 55، وفى كارينثيا 7، كما تم شفاء 6 حالات.

وكان المستشار النمساوى زيباستيان كورتس قد أعلن فرض قيود كبيرة على الحركة فى الأماكن العامة، يوم أمس الأحد، وحث النمساويين على عزل أنفسهم وحظر التجمعات التى يزيد عدد المشاركين فيها عن خمسة وفرض مزيدا من القيود على من يمكنهم دخول البلاد.

وقال متحدث باسم الحكومة إن القيود على الحركة والتجمعات العامة ستبدأ السريان غدا الاثنين بينما صدرت أوامر بإغلاق المطاعم اعتبارا من بعد غد الثلاثاء الذى سيشهد أيضا بدء تطبيق القيود الجديدة على دخول البلاد.

وقال مكتب كورتس فى بيان “النمساويون مطالبون بعزل أنفسهم… يعنى هذا اقتصار التواصل الاجتماعى على من يعيشون معهم“.

وأضاف أنه ينبغى أن يقتصر خروج الناس من منازلهم على الذهاب لأداء أعمال لا يمكن تأجيلها أو لشراء إمدادات الطعام الضرورية ومساعدة الآخرين.

شاهد أيضاً

بالفيديو – ليلة أوروبية كروية مثيرة شهدت 35 هدفاً.. ليفربول يصعق أتلتيكو وفوز كاسح للريال

انتهت المباريات الثمانية الأولى من الجولة الثالثة لدور المجموعات في دوري الأبطال، بعدما شهدت تسجيل …

%d مدونون معجبون بهذه: