بالفيديو والصور – توصيل الطعام للمسنين في فيينا بواسطة الخيول

غير أصحاب عربات الخيول الكلاسيكية في النمسا “كوتشا”، خدمتهم من ملهاة وفعالية لطيفة كانت تأخذ السياح في جولاتٍ صغيرة بالمدينة، إلى عربة تنقل الطّعام للمسنين وسط تفشي فيروس كورونا حول العالم.

وتشارك هذه العربات أو “كوتشا” كما يطلق عليها في فيينا، في مبادرة لتوصيل الطعام في إحدى المناطق المركزية في المدينة، أطلقها فندق “إنتركونتيننتال” الذي تضرر بشدة جراء إجراءات الإغلاق التي فرضت لوقف انتشار الفيروس.

ويقوم بالتسليم متطوعون يستخدمون كل أنواع المركبات ووسائل النقل، ومن بين هؤلاء كريستيان غيرزبيك سائق إحدى عربات “فياكر” الذي يقول لوكالة “فرانس برس” إنه مع توقف الأعمال التجارية “ما زال يتعين علينا تحريك الخيول، فهي تريد الخروج بعد الشتاء”.

وتشكّل هذه المبادرات شريان حياة للمسنين المستفيدين منها ومنهم أنيليسه نيبنفوهر التي تقول إنها تعتقد أن عمليات التسليم كانت “رائعة”، مضيفة “طلبت من الرجل على الهاتف أن يوزع القبلات على كل الفريق”.

وتشير المديرة العامة لفندق “إنتركونتيننتال” بريجيت تراتنر، إلى أن سائقي العربات كانوا أول من استجاب للدعوة إلى التطوع من أجل تسليم الطعام، إضافة إلى سائقي سيارات وراكبي دراجات هوائية.

أعلنت وزارة الصحة النمساوية، يوم الثلاثاء الماضي، ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا المستجد، إلى243 شخصا والإصابات إلى 12.3 ألف شخص.

هذا وقدمت الحكومة النمساوية يوم الاثنين الماضي، خطة للإلغاء التدريجي للتدابير التقييدية بسبب فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر استئناف عمل المتاجر الصغيرة التي تبلغ مساحتها 40 مترًا مربعًا اعتبارا من 14 أبريل ، أما باقي مراكز التسوق ومصففي الشعر اعتبارًا من 1 مايو/ أيار، وستبقى الحركة مقيدة حتى الأول من مايو، وقد يستأنف عمل الفنادق والمطاعم في موعد لا يتجاوز منتصف الشهر المقبل، وستظل الفعاليات محظورة حتى نهاية يونيو.

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …