بوريس جونسون يغادر العناية المركزة ويبدأ مرحلة تعافيه من كورون

قال متحدث، الخميس 9 أبريل 2020، إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خرج من الرعاية الفائقة. وأضاف المتحدث “نُقل رئيس الوزراء هذا المساء من الرعاية الفائقة إلى جناحه (بالمستشفى)، حيث سيحظى بمتابعة دقيقة في هذه المرحلة المبكرة من تعافيه”.

 إذ نُقل جونسون (55 عاماً) إلى مستشفى سانت توماس، مساء يوم الأحد 6 أبريل/نيسان، بعد استمرار معاناته من ارتفاع درجة الحرارة والسعال، إلا أن حالته تدهورت يوم الإثنين وتم نقله إلى وحدة العناية المركزة. وتلقى رئيس الوزراء علاجاً بالأكسجين، لكن لم يتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي.

حالة جونسون في تحسن: قال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب في وقت سابق الخميس إن رئيس الوزراء بوريس جونسون لم يتواصل معه مطلقاً منذ أن تسلم مهامه، مشيراً إلى أنه يملك سلطة كافية لاتخاذ أي قرارات مهمة في غياب جونسون.

رداً على سؤال عما إذا كان تحدَّث مع جونسون منذ تولي مهامه، قال راب: “ليس بعدُ. أعتقد أنه من المهم تركه للتركيز على التعافي لا سيما أثناء وجوده في العناية المركزة”. وأضاف “لدي كل السلطة التي أحتاجها لاتخاذ القرارات”.

وضع كورونا في بريطانيا: من جهة أخرى، قال وزير الخارجية دومينيك راب، الخميس، إن بريطانيا لم تصل بعدُ إلى ذروة وباء فيروس كورونا، وإنه من السابق لأوانه رفع إجراءات الإغلاق.

وأضاف للصحفيين أن الخبراء ما زالوا يجمعون بيانات بشأن الإجراءات، ومن السابق لأوانه القول بشكل قاطع، ما إذا كانت تحقق النتائج المرجوة. وقال راب، الذي يتولى مهام رئيس الوزراء بوريس جونسون، إنه لا يتوقع أن يكون بمقدوره قول المزيد عن الإجراءات حتى أواخر الأسبوع المقبل.

بينما ارتفع عدد وفيات فيروس كورونا في المملكة المتحدة إلى 7978. وقال راب في مؤتمر صحفي يومي للحكومة، إن إجمالي عدد الأشخاص الذين خضعوا للفحص 243421، منهم 65077 ثبتت إصابتهم بالفيروس، حتى الساعة 08.00 بتوقيت غرينتش، الخميس.

شاهد أيضاً

بالفيديو – زوجة مصارع نمساوي شهير تطرد من عملها بعد إعلان إسلامها وارتداء الحجاب

قال بطل المصارع النمساوي الشهير ويلهلم أوت، الذي أشهر إسلامه مؤخرًا، إن زوجته طُردت من …