عالم جينات نمساوى أختبار دواء جديد ضد “كورونا”.. ونترقب النتائج

تترقب الأوساط العلمية والطبية في النمسا نتائج اختبار سريرى يقوم به عالم الجينات النمساوى البروفسير جوزيف بيننيجر ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

ومن المقرر أن يتم تناول الجرعات الأولى من الدواء قريبًا خلال الأيام القادمة فى علاج 200 مريض مصاب بفيروس كورونا من الحالات الحرجة في عدة بلدان مختلفة ، بعد أن حصل على موافقات تنظيمية في النمسا وألمانيا والدنمارك لبدء تجربة سريرية للتأكد من فاعلية الدواء ضد فيروس كورونا.

حيث يمكن أن يمنع الدواء الجديد الذى تم اختباره بالفعل ضد أمراض الرئة عن طريق تقليل الفيروس الذي يدخل الرئتين والأعضاء الأخرى من الجسم ، وذلك وفقًا لدراسة معملية أجريت في مزارع الخلايا البشرية العضوية من قبل باحثين

ووفقا للقاء تلفزيونى أجرى معه في مقاطعة النمسا العليا قال البروفسير جوزيف أعتقد أن النتائج سوف تكون واعدة في علاج مرضى فيروس كورونا الذين هم في المراحل الحرجة من العدوى طبقا لما أكده الباحثين الذين يجرون التجارب المعملية على الدواء.

وأشار جوزيف أن الدواء يعمل بطريقتين فهو يقلل من عمل كورونا ومفعوله وفي نفس الوقت يحمي الرئة و القلب والأعضاء الأخرى في الجسم من أنتشار الفيروس.

وأكد بيننيجر يمكننا الحصول على النتائج المنتظرة في بداية الصيف أو بحد اقصاه في الخريف ، وأن وجود دواء الأن مقاوم للفيروس أهم بكثير من اللقاحات ، ويجب على الحكومات التركيز على ايجاد دواء ضد كورونا والعلاج بالدواء يكون أسرع من اللقاح الذي يحتاج الى سنة كاملة أو أكثر ، بحانب تعميمه على البشرية و تطعيم الناس يستغرق وقت اطول.

شاهد أيضاً

فيينا – محاولة رشوة ضابط شرطة تكلف رجلًا غرامة 10 آلاف يورو

حكمت محكمة فيينا الإقليمية على رجل أوكراني، بالسجن المشروط لمدة 18 شهرًا وغرامة قدرها 10800 …