1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

ردولف أنشوبير وزير الصحة النمساوي التطورات الإيجابية لمكافحة كورونا لا تؤدى للتسرع في رفع القيود مرة واحدة

أكد ردولف أنشوبير، وزير الصحة النمساوي، فى المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم الأحد، أن التطور الإيجابي المتمثل في انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد لا ينبغي أن يؤدي إلى الإهمال والانفتاح السريع.

 وقال أنشوبير، في تصريحات له اليوم: “إنه إذا سمحنا لكل شيء بالعودة إلى طبيعته مرة أخرى في غضون فترة زمنية قصيرة جدا فإن الموجة الثانية سوف تحدث خلال بضعة أسابيع، مع تفاقم التأثيرات السلبية للوباء على المجتمع والصحة والاقتصاد”.

وأضاف الوزير: “نريد أن نتجنب ذلك بكل قوتنا”، لافتا إلى أهمية الالتزام بالجدول الزمني للانفتاح التدريجي الآمن، واجتياز

أسبوعين بين كل مرحلة

وذكر الوزير أن المرحلة الثانية، التى بدأت في أول مايو الجاري، سوف يتم تقييمها فى منتصف الشهر، مشيرا إلى أن المرحلة الثالثة القادمة من الانفتاح سوف تبدأ يوم 15 مايو الجاري، مؤكدا أن نظام المراحل هو أنسب تعامل مع أسوأ أزمة وبائية تحدث في العالم منذ عقود طويلة.

من ناحية أخرى، قررت الحكومة النمساوية، اليوم الأحد، تقديم 700 مليون يورو لدعم المنظمات غير الربحية

وهيئات المجتمع المدني.

وقال فيرنر كوجلر، نائب المستشار النمساوي، فى تصريحات له اليوم، إن هذا التمويل سيتم من خلال صندوق خاص أنشأته الحكومة لتمويل المنظمات غير الربحية، والذي يهدف أيضًا إلى مساعدة العديد من الجمعيات الثقافية وفق برنامج يستمر ستة أشهر.

وأشار كوجلر، إلى أن آلية توزيع الأموال سيتم الإعلان عنها لاحقا، وسوف تتولاها إحدى الجهات الحكومية، لافتا إلى أن هذا الدعم من المفترض أنه يمكن من خلاله تغطية “الضرر على الأقل أو جزء كبير منه”، والذي لحق بهذا القطاع جراء جائحة كورونا.

وذكر كوجلر، أن هذا التمويل يأتى كاستجابة للكثير من الأزمات والمخاوف التى يواجهها العاملون في المجال الثقافي، وسوف يستهدف فى جانب منه المؤسسات الثقافية الكبيرة.

شاهد أيضاً

ألمانيا.. قتيلان في إطلاق نار والدوافع غير معروفة

قتل شخصان في بلدة بشمال غرب ألمانيا في واقعة إطلاق نار لم تتضح دوافعها بعد. …

%d مدونون معجبون بهذه: