بالفيديو والصور – وصول أول قطار لأطقم التمريض الرومانيين إلى العاصمة النمساوية فيينا

وصل إلى العاصمة النمساوية فيينا -اليوم الاثنين- أول قطار خاص قادما من رومانيا ويقل عددا من الممرضين والممرضات ومقدمي خدمات الرعاية الصحية بعد استئناف حركة السكك الحديدية بين البلدين بشكل استثنائي.

وقالت كارولين ايدشتادلر وزيرة الدولة النمساوية للشئون الأوروبية – في تصريح اليوم – إن القطار انطلق بعد اتصالات مكثفة بين الحكومتين النمساوية والرومانية وقد وصل حاملا 80 شخصا من العاملين في مجال التمريض بعدد من الولايات النمساوية في مقدمتها العاصمة فيينا والنمسا السفلى وبورجنلاند.

وذكرت ايدشتادلر، أن قطارات أخرى ستنقل بقية العاملين في مجال التمريض تباعا والذين يقومون برعاية نحو 33 ألف شخص في النمسا، لافتة إلى الاتفاق مع الحكومة الرومانية على تسيير 6 قطارات أخرى.

وذكرت الوزيرة أنه من المقرر أن يصل أعضاء آخرون في طواقم التمريض الرومانيين إلى ولايات النمسا العليا وكارينثيا وسالزبورج وستيريا فورارلبرغ وتيرول يوم الخميس المقبل.

وأكدت إجراء الاختبارات الطبية للرومانيين فور وصلوهم إلى فيينا للتأكد من خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا، موضحة أن طواقم التمريض التزموا بالضوابط الصحية داخل القطار كما رافقتهم إجراءات أمنية مشددة.

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية النمساوية تسمح لمواطني 32 دولة بدخول أراضيها دون تدابير صحية

أعلنت وزارة الداخلية النمساوية، أن دخول البلاد مسموح به من 32 دولة بدون تدابير صحية …