الإثنين , 25 أكتوبر 2021

خبراء الأقتصاد – توقعات بوصول عجز الميزانية في النمسا إلى 28 مليار يورو

قال وزير مالية النمسا جيرنوت بلوميل ” Gernot Blüme” في مقابلة مع التلفزيون النمساوى “ORF” اليوم الإثنين الموافق 11 من مايو، إن الحكومة تستهدف الحصول على موافقة البرلمان على وصول عجز الميزانية خلال العام الحالي إلى 28 مليار يورو.

وأضاف بلوميل أن الغموض الاقتصادي شديد والأرقام قد تتغير ، وكانت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطني في النمسا في الأسبوع الماضي قد أظهرت أن الانهيار الاقتصادي جراء جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-) تتسبب في قدر أكبر من القلق في البلاد أكثر من خطر الإصابة، فيما ارتفعت بيانات البطالة في أبريل بنسبة 58 % على أساس سنوي.

من ناحيتها أفادت مكتب العمل النمساوى “AMS” بأنه في ظل إغلاق صناعات التجزئة والسياحة والمصانع والمطاعم والمؤسسات الثقافية أبوابها وسط عملية الإغلاق الشهر الماضي، وصل عدد العاملين العاطلين إلى رقم قياسي بلغ نحو 571 ألف شخص.

وهذا يساوي بطالة نسبتها 12.8% أي 5.5 نقطة مئوية أعلى مقارنة بشهر مارس.

وأظهر استطلاع أجراه مكتب الإحصاء أن واحد بين كل عشر نمساويين قلق بشأن المشاكل المالية الشخصية الناتجة عن الجائحة، في حين لا يخشى سوى 7 في المائة منهم الإصابة بكورونا.

من ناحية أخرى نقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بلوميل القول إن دعم الحكومة النمساوية لشركة الطيران “أوستوريان أيرلاينز” النمساوية والمملوكة لمجموعة لوفتهانزا الألمانية سيتوقف على الضمانات التي ستقدمها الشركة الألمانية الأم.

شاهد أيضاً

وزير الصحة النمساوي – اللقاح إختيارى ولكن سنحاصر غير الملقحين

أكد فولفانج موكشتاين وزير الصحة النمساوي اليوم أنه لابديل عن تشديد الضغوط على الاشخاص غير …

%d مدونون معجبون بهذه: