الأربعاء , 8 يوليو 2020

بالفيديو – من داخل أحد مستشفيات القاهرة شاب مصري يوجه رسائل مؤثرة قبل وفاته بكورونا

انتشر على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء 12 مايو 2020، فيديو لشاب مصري يوثق لمعاناته في غرفة العناية المركزة داخل أحد مستشفيات القاهرة، حيث كان يعالج من مرض فيروس كورونا، قبل أن يتغلب عليه ليفارق الحياة مساء الإثنين 11 مايو.

بينما ذكرت وسائل إعلام مصرية أن الشاب محمد نادي نشر مجموعة من الفيديوهات ليوثق معاناته مع مرض كورونا، الذي أصيب به مؤخراً، وزاد من ألمه إصابته بمرض الربو.

ماذا قال محمد نادي؟ تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للشاب قبل وفاته يروي فيها معاناته مع المرض ومحذراً من أن يتعاملوا باستخفاف مع انتشار العدوى وأنه ندم على استهتاره بالفيروس.

أظهرت المقاطع معاناة محمد، قبيل وفاته واستغاثته بالأطباء للتخفيف من آلامه، ومعاناته من ضيق التنفس وارتفاع درجة الحرارة المستمر.

شكا الشاب خلال المقاطع المصورة عدم الاهتمام بحالته، متهماً إدارة المستشفى بأنها “عصابة”، قائلاً “أنا وقعت في عصابة مش مستشفى بلا رحمة، أي حد يقدر يساعدني أتنقل مكان أفضل من هؤلاء العصابة لإكمال باقي ١٤ يوم الحجر الصحي أرجوكم”.

كما تابع قائلاً: “نفسي أربي بنتي أوي، أنا شخص مسلم موحد وحالياً بمستشفى 15 مايو، محتاج علاج مكثف أرجوكم”.

رسالة قبل الوفاة: محمد نادي كتب عبر حسابه قبل وفاته بـ9 أيام، وأثناء معاناته من المرض، قائلاً، “كلمتين أول ما قدرت أكتبهم كتبتهم أنا بقالي أسبوع في العناية المركزة لأن الفيروس عمل لي مضاعفات كتير في جسمي خصوصاً الكلى والرئة.. ياما اتقال لي خليك في بيتك بلاش خروج وأنا ولا حياة لمن تنادي”.

كلمتين اول ما قدرت اكتبهم كتبتهم انا بقالي أسبوع في العنايه المركزه لانه عملي مضاعافات كتير في جسمي خصوصا الكلى والرئه…

Gepostet von Mohamed Nady am Samstag, 2. Mai 2020

كما أضاف الراحل: “لكني أحمد الله الواحد الأحد أرجوكم بلاش استهتار لأنه مرض مش سهل وقاتل ويدمر كل حته فيك محدش بيموت من الجوع، متغامرش بحياتك المرض منتشر جداً في مصر وخصوصاً المنوفية أنا للأسف عديت أخواتي ابقى في بيتك إنه قاتل لعين وادعولي من قلبكم بنية الشفاء العاجل من هذا الفيروس اللعين فضلاً وليس أمراً جزاكم الله خيراً”.

مصر تتصدر إفريقيا: فقد أعلن المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، تصدّر مصر قائمة البلدان في القارة السمراء من حيث عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا. وأوضح المركز في بيان صادر عنه، الثلاثاء، أن عدد الإصابات في القارة الإفريقية ارتفع إلى 66 ألفاً و373، إثر تسجيل أكثر من 3 آلاف إصابة جديدة.

توفي 46 شخصاً بسبب الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليصل إجمالي الوفيات في إفريقيا إلى ألفين و336، في حين بلغ عدد المتعافين 23 ألفاً و95.

تأتي مصر في المرتبة الأولى على مستوى القارة الإفريقية من حيث عدد الوفيات بـ533 حالة، تليها الجزائر بـ507، ثم جنوب إفريقيا بـ206، والمغرب بـ188، ونيجيريا بـ150، والكاميرون بـ114.

حتى ظهر الثلاثاء، أصاب كورونا أكثر من 4 ملايين و271 ألفاً حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 287 ألفاً، وتعافى أكثر من مليون و535 آلفاً، وفق موقع “worldometer” المختص برصد ضحايا الفيروس.

شاهد أيضاً

فيينا – بالصور وقفة أمام سفارة موسكو احتجاجا على مقتل معارض شيشاني بالنمسا

نظمت مجموعة من الشيشان، الثلاثاء، وقفة أمام السفارة الروسية بالعاصمة النمساوية فيينا، احتجاجا على مقتل …