الأربعاء , 8 يوليو 2020

ارتفاع معدلات الإصابات بكورونا في مصر وعزل 11 نائباً بالبرلمان المصري

كشفت جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، أن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في العالم تجاوزت 4,26 مليون شخص  أمس الأربعاء.

ووفقاً للبيانات التي نشرتها الجامعة على موقعها الإلكتروني، فإن إجمالي الإصابات ارتفع خلال اليوم الماضي بواقع 84,5 ألف إلى 4 ملايين و261955.

وكانت الحصيلة اليومية السابقة قد بلغت 75,9 ألف حالة، ووصلت حصيلة الوفيات إلى 292961 حالة، بينما تماثل للشفاء أكثر من مليون و490 ألف شخص.

وفي أوروبا أعلنت كل من النمسا وألمانيا  إعادة فتح الحدود للتنقل الحر بينهما بعد إغلاقها في منتصف شهر مارس الماضي لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد.

من جهة اخرى أعلنت شركة “طيرانالإمارات”، امس أنها تعتزم استئناف رحلات الركاب إلى 9 مدن في 8 دول، اعتبارا من 21 مايو الجاري مشيرة الى إن الوجهات المقررة للرحلات المجدولة من دبي، هي لندن هيثرو وفرانكفورت وباريس وميلانو ومدريد وشيكاغو وتورنتو وسيدني وملبورن.

وفى مصر اكد طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب  عزل 11 نائبًا بعد  إصابة النائبة شيرين فراج بفيروس كورونا، وتأكد مخالطتهم لها.

وأضاف النائب طارق الخولي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع على قناة إكسترا نيوز مع الإعلامي رامي رضوان، «نتمنى بشكل عاجل الشفاء للنائبة شرين فراج، ولكل المصابين»، لافتا إلى أن البرلمان كان متوقفا لفترة طويلة وعاد مؤخرا لإقرار بعض التشريعات الخاصة بالإجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا دعما للطبقات الأكثر تضررا من جراء الأزمة

وتحدث الخولي، عن الإجراءات الاحترازية بالبرلمان، مؤكدًا أن الدخول للمجلس يتم عبر بوابات تعقيم صنعتها القوات المسلحة، وهناك مسافة بين كل نائب في الجلسة العامة تصل لـ1.20 متر، وأن جميع النواب على وعي كامل، ولا يصافحون بعضهم.

ولفت إلى أن المخالطين للنائبة المصابة سيخضعون للعزل المنزلي لمدة 14 يوما، ومعظمهم من لجنة الخطة والموازنة ويقدر عددهم بـ11 نائبا، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي تعليق للجلسات، ولا يوجد أي نائب يريد التهاون في واجبه البرلماني.

شاهد أيضاً

فيينا – بالصور وقفة أمام سفارة موسكو احتجاجا على مقتل معارض شيشاني بالنمسا

نظمت مجموعة من الشيشان، الثلاثاء، وقفة أمام السفارة الروسية بالعاصمة النمساوية فيينا، احتجاجا على مقتل …