1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

استقالة وزيرة الثقافة النمساوية “Ulrike Lunacek”، ومهرجان سالزبورج للموسيقى الكلاسيكية يقلص برنامجه

أعلنت أولريكه لوناسيك “ Ulrike Lunacek“، وزيرة الدولة للشؤون الثقافية المنتمية لحزب الخضر في النمسا، استقالتها من منصبها صباح اليوم الجمعة الموافق 15 من مايو 2020، بعد أن واجهت اتهامات بعدم الكفاءة.

وقال المستشار النمساوي سيباستيان كورتس أنّ استقالة لوناسك هو “أمر شخصي للغاية, وأنّه لن يتغير أي شيئ في الدوائر الحكومية رُغم الاستقالة”.

ويستعد حزب الخضر المشارك فى الإئتلاف الحكومى بالبحث عن شخصية نسائية أخرى لتولي مهام الحقيبة الوزارية, بسبب النظام الأساسي للحزب الذي ينص على تمثيل المرأة في المناصب الحكومية بنسبة لا تقل عن 50%.

يأتى ذلك، فيما قال منظمو مهرجان سالزبورج، أكبر مهرجان للموسيقى الكلاسيكية في العالم، اليوم، إنهم يخططون لإقامة المهرجان هذا الصيف ولكن ببرنامج مخفض بينما سيتم تأجيل الاحتفالات المئوية التي كان مخططا لها إلى العام المقبل.

وجاء هذا الإعلان بعد ساعات من تقديم الحكومة في فيينا خطة لإعادة الحياة الثقافية في النمسا بعد حالة الإغلاق التي فرضها تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد .

وسيُسمح في أواخر الشهر الجاري، بإقامة العروض على ألا يتجاوز الجمهور 100 شخص ، وسيتم رفع هذا الحد إلى 250 شخصاً في يوليو المقبل وإلى 1000 شخص في أغسطس، على أن يحافظ المشاهدون على مسافة متر واحد بينهم.

وقال مديرو مهرجان سالزبورج إنه ستعين عليهم وضع برنامج جدول زمني جديد، بالإضافة إلى خطة السلامة الصحية التفصيلية للضيوف والفنانين.

وكان من المقرر أن يستمر المهرجان من منتصف يوليو حتى نهاية أغسطس، احتفالًا بنسخته المئوية في مسقط رأس موتسارت بعرض موسيقاه الأوبرالية “دون جيوفاني” و”ذا ماجيك فلوت” ، بالإضافة إلى مسرحية جديدة من انتاج الروائي والكاتب المسرحي النمساوي بيتر هاندكه الحاصل على جائزة نوبل للأدب لعام 2019.

وواجهت الحكومة مؤخرًا ضغوطًا شديدة من الفنانين البارزين ومديرو الثقافة لوضع خطة خروج من حالة الإغلاق للفنون، وليس فقط لمبيعات التجزئة والرياضة والسياحة والتعليم.

شاهد أيضاً

ألمانيا.. قتيلان في إطلاق نار والدوافع غير معروفة

قتل شخصان في بلدة بشمال غرب ألمانيا في واقعة إطلاق نار لم تتضح دوافعها بعد. …

%d مدونون معجبون بهذه: