مستشار النمسا “سيباستيان كورتس” يعلق على سهرة الرئيس في مطعم أثناء ساعات الحظر

اعتبر المستشار النمساوي سيباستيان كورتس، أن مخالفة رئيس البلاد ألكسندر فان دير بيلين قيود الحظر، يمكن أن تشهد بشكل لا لبس فيه، على مدى فرح المواطنين برفع قيود العزل.

وقال المستشار، ردا على طلب تقييمه تصرف الرئيس: «أعتقد أن جميع الناس في بلدنا يشعرون بنفس الشعور. لا يهم رئيس الدولة أو غير الرئيس، وفي أي منطقة كان ذلك أو جانب من العالم. الفرح يغمرنا جميعا عندما يمكن تخفيف القواعد أكثر فأكثر ويمكننا العودة إلى الحياة الطبيعة أكثر فأكثر».

في وقت سابق، كشفت شرطة فيينا أن رئيس النمسا ألكسندر فان دير بيلين وزوجته دوريس شميداور، تواجدا على شرفة مطعم كان من المفترض أن يتم إغلاقه ليلا في خرق لقيود مكافحة انتشار فيروس «كورونا» المستجد.

ونقلت صحيفة «كرونين تسايتونج»، عن مصدر في الشرطة: «شاهدت دورية الشرطة اثنين من الضيوف جالسين في الشرفة الأرضية في مطعم Sole بالحى الأول وسط العاصمة فيينا على الرغم من أنه كان يجب إغلاق المطعم قبل 20 دقيقة من ذلك، وفقا للقيود. وتبين أن الضيفين هما رئيس النمسا ألكسندر فان دير بللن وزوجته».

وقال رئيس الجمهورية مبررا تصرفه: بعد أن حرر له مجضر شرطة قل بصل إلى 30 ألف يورو غرامة «لأول مرة منذ فرض نظام العزل، ذهبت لتناول الطعام مع صديقين وزوجتي. بدأنا نتحدث وأخذنا الوقت. يؤسفني ذلك حقا. كان ذلك غلطة كبيرة من جانبي».

شاهد أيضاً

بالفيديو والصور – زواج التوأم الملتصق – تتشاركان جسداً واحداً برأسين وقلب منفصل

تزوجت الأميركية آبي هنسل، التي اشتهرت رفقة توأمها بريتاني، وهما من أشهر التوائم في العالم، …