بالفيديو – النمسا تفتح تحقيقا شاملا بعد تصريحات السفير التركى المسيئة للقيم المسيحية

بعد تصريحات السفير التركي في فيينا، أوزان سيهون”Ozan Ceyhun”، المسيئة للعادات والتقاليد المسيحيين، قالت وزيرة الاندماج النمساوية سوزان راب “susanne Raab” إن النمسا لن “تتسامح مع النفوذ التركي”، معلنة “فتح تحقيق شامل”.

وكانت سوزان راب التقت السفير التركي في مقر الوزارة في فيينا أمس، لمناقشته في تصريحاته.

وفي مقابلة مع صحيفة فولكس بلات النمساوية (خاصة)، نشرت في عددها الجمعة، قالت راب “من المهم لي كوزيرة أن أوضح أننا لن نتسامح مع أي تجاهل للتقاليد النمساوية والقيم المسيحية”.

وتابعت “السفير اعتذر، لكننا لن نتسامح أبدا مع النفوذ التركي في النمسا”، مضيفة “بدأنا تحقيقا شاملا في الفاعلية التي حضرها السفير التركي في معهد وندر في فيينا وما جرى فيها من مخالفات”.

وأضافت “لن نتجاهل أيضا أي تأثير أو دعم مالي تركي لمؤسسات تعمل على أراضينا، وبناء عليه سيشمل التحقيق أيضا فحص الدعم التركي، وخاصة المالي، للمؤسسات في النمسا”.

وتابعت “أي تأثير لأنقرة على النمساويين من أصول تركية يعيق الاندماج”.

وأشارت الوزيرة إلى أن الجمعيات الإسلامية التركية ستخضع لفحص ورقابة مشددين خلال الفترة المقبلة”، موضحة “نقترب من إنشاء مركز توثيق لجرائم وتحركات هذه الجمعيات سيتولى رصدها ورقابتها وتحليل هياكلها وأنشطتها”.

ومضت قائلة “نراقب أيضا في الوقت الحالي أنشطة حركة ميللي جورش التركية المقربة من الإخوان”، مضيفة “كل نشاط يتعارض مع قيمنا الديمقراطية الأساسية يجب كشفه وعلينا محاربته”.

وحصلت صحيفتا فولكس بلات وكرونه النمساويتين، يوم الأربعاء الماضى، على مقطع فيديو، لفاعلية نظمتها السفارة التركية في مقر معهد “وندر” التركي وبدعم من مؤسسة خيرية تركية

ووثق المقطع احتفال بانتهاء شهر رمضان، حضره السفير سيهون ومجموعة من الطلبة الأتراك في النمسا، الأحد الماضي. وشارك في الفاعلية مسؤولين بالعدالة والتنمية عبر تقنية الفيديو كونفراس ، ووزع السفير التركي فى الحفل بعض الهدايا والسلع الغذائية والإعانات المادية على الطلبة الأتراك،

وقال السفير في كلمته “المسيحيون لا يقومون بمثل ما نفعله هنا”، مضيفا “في عيد الميلاد (يقصد عيد الميلاد السيد المسيح)، وأنا أقول كلمة عيد الميلاد باللغة الألمانية حتى تفهموا ما أعنيه، يتصرف المسيحيون بأنانية وينسحبون إلى جدرانهم الأربعة ولا يوزعون الهدايا كما نفعل”.

شاهد أيضاً

الاحتلال سيبلغ مصر مسبقاً بشأن اجتياح رفح.. صحيفة: لمّح لموعد التوغل البري، وسيبدأ بعمليات “نوعية” تمهّد لذلك

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية، الأربعاء 27 مارس 2024، أن الاحتلال الإسرائيلي لوّح بالتوغل البري في …