دواين جونسون: بالفيديو ستسيل دماؤنا لكن التغيير قادم.. مصارع أمريكي شهير يوجه رسالة قوية لترامب

حصدت الرسالة المرئية التي وجهها نجم هوليوود دواين جونسون إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس 4 يونيو/حزيران 2020، على خلفية الاحتجاجات التي عمَّت معظم الولايات المتحدة طلباً للعدالة إثر مقتل المواطن الأمريكي الأسود، جورج فلويد، على مشاهدات قياسية.

يتساءل

 جونسون (48 عاماً) في رسالته المصورة التي نشرها على تويتر: “أين قائدنا في هذا الوقت الذي تجثم بلدنا على ركبتيها وتتوسل وتشعر بالأذى والغضب والإحباطـ، إنها ترغب فقط في سماع صوتها”.

نجم المصارعة الحرة الشهير والمعروف داخل الحلبة باسم “الصخرة” دعا في الفيديو إلى “قيادة رحيمة”، في الوقت الذي تشهد البلاد احتجاجات متصاعدة بسبب مقتل جورج فلويد.

ورغم أن جونسون لم يذكر اسم دونالد ترامب بشكل صريح في رسالته، لكنه من الواضح أنه يتحدث عن الرئيس الأمريكي، بحسب موقع “ديدلاين” السينمائي.

يقول دواين جونسون في رسالته: “أين قائدنا الرحيم الذي سيتقدم ناحية بلدنا الجاثمة على ركبتيها ويمد يده تجاهها ويقول: قفي، قفي معي لأنني أدعمك واستمع إليك، ولديك وعد مني بأنني سأفعل كل ما هو في نطاق سلطاتي حتى يوم وفاتي لبذل كل ما بوسعي لإحداث التغيير المطلوب، ولتطبيق المساواة لأنه يهمني الطريقة التي يعيش بها السود، أين أنت؟”.

وتابع: “يجب أن نصبح القادة الذين نبحث عنهم، سأسأل مرة أخرى: أين أنت؟ أين ذلك القائد الرحيم الذي يصعد ويتحمل المسؤولية عن بلاده وجميع الناس في بلادنا؟ أين أنت؟ سأقول لك، نحن هنا كلنا هنا، لقد بدأت عملية التغيير بالفعل، يمكنك أن تشعر بها في جميع أنحاء بلادنا، التغيير يحدث، سيستغرق الأمر بعض الوقت، سنتعرض للضرب وسيكون هناك دم لكن عملية التغيير بدأت بالفعل”.

يقترب الفيديو البالغ مدته 8 دقائق من حصد أكثر من 4 ملايين مشاهدة، وذلك بعد ساعات من نشر دواين جونسون له عبر حسابه الرسمي على تويتر.

اتسعت رقعة الاحتجاجات في الولايات المتحدة على مقتل فلويد إثر تدخل عنيف للشرطة في مدينة مينابوليس بولاية مينيسوتا، ما دفع السلطات إلى فرض حظر التجول في عدة مدن، وندد الرئيس دونالد ترامب بأعمال الشغب، داعياً إلى “المصالحة لا الكراهية وإلى العدالة لا الفوضى”.

فيما شارك عدد من الفنانين والمشاهير الأمريكيين في التعبير عن تضامنهم مع الاحتجاجات المستمرة في الولايات الأمريكية، منهم مغنية البوب الشهيرة تايلور سويفت التي ردت بقوة على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حينما كتب تغريدة توحي بأنه سيسمح بإطلاق النار على المتظاهرين  مهددة بالحشد للتصويت ضده في انتخابات الرئاسة المقبلة في نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

شاهد أيضاً

فى مقاطعة النمسا السفلى مقتل طالب لجوء برصاصة في الرأس

قالت شرطة مقاطعة النمسا السفلى “NÖ” اليوم السبت مساءّ ، أن مسلحاً أطلق النار أمام …