بالفيديو – حفلة فى السماء مع النجوم.. فرقة موسيقية تحيى حفلا من منطاد للترفيه على سكان برلين

ابتكرت فرقة موسيقية ألمانية طريقة جديدة للترفيه على السكان المعزولين في البيوت وممارسة هوايتهم المفضلة المتمثلة في عزف الموسيقي ولكن من خلال تنفيذ اجراءات التباعد الاجتماعي للوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد، حيث قررت الفرقة السمفونية الألمانية احياء حفلا فريدا من نوعه وهم يركبون منطادا يعمل بالهواء الساخن فوق سماء العاصمة الألمانية برلين

وعرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو للمنطاد وهو يطير في سماء برلين ويعزف أعضاء الفرقة الموسيقية مقطوعة سيمفونية على مسافة قريبة من المنازل والكافيهات في العاصمة برلين، حيث احيوا الحفل تحت شعار “برلين بحاجة إلى الموسيقى”، وركبوا المنطاد الذي يعمل بالهواء الساخن فترة من الوقت وبعد انتهاء المقطوعة الموسيقية حياهم السكان في برلين.

وعلى جانب آخر، قررت السلطات المعنية فى  ألمانيا، رفع الحظر على السفر إلى أوروبا اعتبارا من 15 يونيو الجارى، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية، ويأتى هذا القرار ضمن العديد من الإجراءات التى بدأت الدول الأوروبية فى اتخاذها لتخفيف الإغلاق الكامل فى مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وعقد البرلمان الألماني (البوندستاج) جلسة لمناقشة أليات تخفيف إجراءات السفر التي قامت الدول الأوروبية بوضعها للتصدى لانتشار جائحه (كورونا) المستجد، وناقشت الجلسة على مدار اليوم عدة ملفات، لإقرار عدد من الخطوات الاحترازية قبيل الموافقة على فتح الحدود بين الدول الأوروبية وإعادة التنقل والسفر بين مواطني تلك الدول.

يشار إلى أن المانيا قد أعادت فتح حدودها البرية مع لوكسمبورج، منتصف شهر مايو المنقضى، وذلك بعد إغلاقها لمدة شهرين بسبب وباء فيروس كورونا .

وأكدت الشرطة الاتحادية في مدينة (ترير) الألمانية التي تقع عند ملتقى حدود (ألمانيا – فرنسا – لكسمبورج) إعادة فتح 12 معبرا على طول الحدود بين ألمانيا ولكسمبورج.. فيما تم رفع بعض القيود على حدود ألمانيا مع النمسا وسويسرا الشهر الماضي، حيث أصبح من الممكن العبور في كلا الاتجاهين لزيارة الشركاء أو الأقارب أو المشاركة في الفعاليات العائلية المهمة.

شاهد أيضاً

فى مقاطعة النمسا السفلى مقتل طالب لجوء برصاصة في الرأس

قالت شرطة مقاطعة النمسا السفلى “NÖ” اليوم السبت مساءّ ، أن مسلحاً أطلق النار أمام …