صور وفيديو – يوفنتوس يتخطى ميلان بصعوبة بعد أهدار ركلة جزاء من رونالدو وحالة طرد ولاعب عربي نجم المباراة

أهدر كريستيانو رونالدو ركلة جزاء ليتعادل يوفنتوس سلبياً مع عشرة لاعبين من ميلان يوم الجمعة لكن عملاق مدينة تورينو تأهل إلى نهائي كأس ايطاليا لكرة القدم بعد استئناف الموسم عقب توقف ثلاثة أشهر بسبب فيروس “كورونا المستجد”.

وصعد يوفنتوس للنهائي المقرر يوم الأربعاء المقبل في روما بقاعدة الأهداف خارج الأرض بعد تعادله 1-1 في مباراة ذهاب قبل النهائي التي أقيمت في 13 فبرايرالماضي في ميلانو.

وسيواجه يوفنتوس الفائز من نابولي وإنتر ميلان اللذين سيلتقيان اليوم السبت.

إثارة مبكرة

وفصلت ست ثوان فقط بين أبرز لقطتين في المباراة التي أقيمت بدون جماهير في استاد يوفنتوس.

https://youtu.be/ZhmmhtgiuEs

وحصل يوفنتوس على ركلة جزاء في الدقيقة 16 بعد أن احتسب حكم الفيديو المساعد لمسة يد داخل المنطقة بعد اصطدام الكرة بمرفق أندريا كونتي لكن رونالدو، الذي سجل ركلة جزاء متأخرة في مباراة الذهاب كانت حاسمة، أهدر الركلة وسدد الكرة في القائم الأيمن لمرمى ميلان.

وهذه ثاني ركلة جزاء يهدرها قائد البرتغال البالغ عمره 35 عاماً خلال موسمين مع يوفنتوس.

وبعدها مباشرة طُرد أنتي ريبيتش مهاجم ميلان بسبب مخالفة عنيفة ضد دانيلو ليلعب الضيوف بعشرة لاعبين لأكثر من 70 دقيقة.

وتماسك ميلان، الذي افتقد مهاجمه المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش المصاب في ربلة الساق، لكنه لم ينجح في خطف أي هدف كان سيصعد به إلى النهائي.

وكان هاكان شالهان أوغلو لاعب ميلان صاحب الفرصة الخطيرة الوحيدة التي أزعجت يوفنتوس عبر ضربة رأس في بداية الشوط الثاني.

تألق بن ناصر

وشهدت المباراة تألقاً لافتاً للاعب الوسط الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر، الذي كان أحد أفضل لاعبي ميلان، وحمل عبئاً ثقيلاً في وسط ميدان الـ”روسونيري، خصوصاً عقب طرد اللاعب ريبيتش.

وأشادت الصحف الإيطالية بأداء بن ناصر، معتبرة إياه من أفضل نجوم المباراة بشكل عام من الفريقين بفضل مجهوده الوافر في افتكاك الكرات من لاعبي يوفنتوس وبناء هجمات فريقه، مع مجهود بدني كبير، رغم أن المباراة هي الأولى للفريقين بعد 3 أشهر من التوقف.

ويحظى بن ناصر، الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس أمم إفريقيا الأخيرة العام الماضي، باهتمام كبير من طرف عدة أندية أوروبية كبرى، في مقدمتها قطبا مانشستر “السيتي واليونايتد”، وريال مدريد، وباريس سان جيرمان.

مدرب ميلان: ارتكبنا خطأ ساذجاً

وقال ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس: “ينتابني شعور غريب. بعد 90 يوماً عدنا للعب بدون جماهير وكانت الأجواء غريبة في بادئ الأمر

ولم يتحدث ماوريتسيو ساري مدرب يوفنتوس عقب المباراة، لكن نظيره ستيفانو بيولي مدرب ميلان تحدث عن الهدف الذي تلقاه فريقه على أرضه وطرد ريبيتش.

وقال بيولي: “ارتكبنا خطأ ساذجاً كلفنا اللعب بعشرة لاعبين. بعدها قدمنا مباراة رائعة وسنحت لنا عدة فرص.. النتائج واضحة. تعادلنا مرتين. لا أعتقد أننا لعبنا أسوأ من المنافس في المباراتين”.

الدوري الإيطالي يعود قريباً

ويستعد دوري الدرجة الأولى في إيطاليا للعودة في 20 يونيو/ حزيران الحالي، عقب تصويت لأندية البطولة.

وتوقف الموسم في التاسع من مارس/ اذار بسبب وباء كورونا بعد إقامة ذهاب قبل نهائي كأس إيطاليا.

كما وافقت الأندية أيضا على استئناف الدوري في الأسبوع الذي يبدأ 20 و21 يونيو/ حزيران بإقامة أربع مباريات مؤجلة وهي أتلانتا ضد ساسولو وفيرونا أمام كالياري وإنتر ضد سامبدوريا وتورينو أمام بارما، وبعد ذلك ستقام 12 جولة كاملة من المباريات لاستكمال الموسم.

ويتصدر يوفنتوس، الساعي لإحراز اللقب للمرة التاسعة على التوالي، الترتيب برصيد 63 نقطة من 26 مباراة متقدماً بنقطة واحدة على لاتسيو الذي يخلو سجله من الهزائم في آخر 21 مباراة في الدوري، بينما يتأخر إنتر ميلان بثماني نقاط أخرى في المركز الثالث ولديه مباراة مؤجلة.

شاهد أيضاً

مدينة فيلز النمساوية تشدد قواعد رمي النفايات.. بطاقة حمراء ثم غرامة ثم مصادرة

أعلنت إدارة النفايات في مدينة فيلز، يوم الخميس، عن تشديد العقوبات على الأسر التي تلقي …