1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الأربعاء , 23 يونيو 2021

تعرف على أكبر 10 أشياء حول العالم فى كتاب موسوعة غينيس العالمية

يشهد العالم العديد من الأمور الغريبة والمختلفة والتي لا تتكرر كثيراً، خلال السنوات الماضية، استطاع الكثير من الأشخاص تسجيل ارقام قياسية لموسوعة غينيس العالمية، عن أكبر الأمور التي يمتلكونها.

ليس الأشخاص فقط، بل هناك أشياء مادية  سُجلت الأكبر حول العالم، بعضها كان صادم ومختلف بشكل كبير، أدى لإثارة تعجب الكثير، وخلال السطور القادمة يمكن التعرف علىأكبر  10 أشياء في العالم. 

أكبر طبل في العالم

في 2011، تم تسجيل أكبر طبل في العالم، حيث يعد من موروثات الشعوب القديمة، ويعادل قطر أكبر طبل في العالم 5.54 متر ويبلغ ارتفاعه 5.96 متر، بينما يصل وزن هذا الطبل العملاق إلى 7 أطنان.

تم تحقيق الرقم القياسي في كوريا الجنوبية من قبل حكومة Yeong Dong-Gun و Seuk Je Leeفي عام 2011.

أكبر كرة ثلج في العالم

يبلغ حجم اكبر كرة الثلج في العالم والتي سجلت في 2013،  10.04 متر حيث أن قطر الكرة يعادل 3.20 متر وطولها يعادل 3.28 متر.

وقد عمل على تحقيق الرقم القياسي طلاب جامعة ASME Michigan Technological University في مقاطعة هوتون بولاية ميشيغان الأمريكية.

أكبر مفتاح في العالم

في أمريكا، سجل الأمريكي، جيم بولين، أكبر مفتاح في العالم، حيث قام  بصنع نسخة لمفتاح شاحنته من طراز شفروليه سيلفرادو، إلا أن المفتاح كان يعادل تقريباً ضعف طول زرافتان، وذلك وفقاً لما ذكرته موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

و يعادل ارتفاعه 8.58 متر وعرضه 3.47 متر، وذلك في مدينة Casey في ولاية إلينوي في الولايات المتحدة الأمريكية.

أكبر فم في العالم

 حطم مراهق أمريكي الرقم القياسي العالمي لموسوعة غينيس لأكبر فم في العالم، حيث بلغ تجويف فمه 3.75 بوصة أو 9.52 سنتيمتر.

وقدم المراهق فيليب أنجوس طلبه إلى الموسوعة العالمية،  وتغلب على المراهق إسحق جونسون، الذي كان قادرا على توسيع فمه بمقدار 3.67 بوصة، أي 9.34 سنتيمتر.

 أكبر عدد من التماثيل من أعواد تخليل الأسنان

يتكون أكبر عرض للتماثيل المصنوعة من أعواد تخليل الأسنان من 101 تمثال وقد تم إنشاؤها من قبل ستان مونرو في الولايات المتحدة الأمريكية في مايو 2014.

ووفقاً للموسوعة العالمية، فقد قضى ستان أكثر من 10 سنوات في إنشاء التماثيل والمنحوتات ، وقد استخدم أكثر من 3 ملايين عود أسنان و 75 غالونًا من الغراء، التماثيل كانت مختلفة لأكثر المباني والأماكن شهرة في العالم.

أكبر كرة مكونة من أربطة مطاطية

 في أمريكا، تم تسجيل أكبر كرة مكونة من أربطة مطاطية و تزن  4097 كغ(9032 رطل) وذلك في مدينة لودرديل بولاية فلوريدا الأمريكية، في نوفمبر2008، وقد  تم اطلاق لقب “ميغاتون” على الكرة ويبلغ ارتفاعها 6أقدام 7 إنشات، حيث تم استخدام ما مجموعه 700000 رباط مطاطي من مختلف الأحجام لصنع للكرة واستغرق صنعها أربع سنوات.

أكبر غابة استوائية مطيرة

تعد غابة الأمازون الممتدة عبر تسع بلدان في أمريكا الجنوبية وتغطي ما بين 6.24 و 6.56 مليون كيلومترًا مربعًا، أكبر غابة استوائية مطيرة في العالم.

وهي تمثل أكثر من 80٪ من منطقة الأمازون الحيوية وتحتوي على  من مختلف أصناف الحيوانات .

أكبر عدة طبل من حيث الأبعاد

كشفت الموسوعة العالمية عن  أبعاد أكبر عدة طبل (من حيث الأبعاد) باستخدام المقياس نسبي 5.2: 1، و بنيت العدة من قبل فرقة Drumartic وشكلت نسخة طبق الأصل عن عدة طبل كانوا يستخدومنها، تم توثيق محاولة كسر الرقم القياسي في مدينة ليينز في النمسا.

أكبر كرسي هزاز

تم تسجيل أكبر كرسي هزاز في العالم في عام 2015 حيث يبلغ طوله 17.09 متر ويعادل عرضه 9.99 متر، و يقع الكرسي في قاعة مدينة Casey. بالولايات المتحدة الأمريكية.

أكبر هامبرغر في العالم

تم تسجيل وزن أكبر هامبرغرفي العالم 1,164.2 كغ، أي  ما يزيد على طن كامل، وقد تكون هذا البرغر الهائل من ثلاث قطع لحم دائرية بالإضافة إلى الطماطم والخس والبصل والصلصة وخبز البرغر،  تم تحقيق الرقم القياسي في مدينة بيلسينغ الألمانية عام 2017 بمشاركة 300 شخص.

 أطول ساقين (أنثى)

تملك الروسية يكاترينا ليسينا أطول ساقين في العالم حيث يبلغ طولهما 132.8 سم (4 قدم 4.2 بوصة) و 132.2 سم (4 قدم 4 بوصات) للساقين اليمنى واليسرى على التوالي ، ويتم قياس طول الساق من الكعب إلى أعلى الفخذ. ويعد هذا الطول أكثر من ضعف ارتفاع أقصر امرأة في العالم.

كما أن يكاترينا حاملة الرقم القياسي لأطول عارضة أزياء محترفة ، حيث يبلغ طولها 205.16 سم (6 قدم 8.77 بوصة).

تبلغ يكاترينا من العمر 29 عامًا وهي من عائلة تتسم بالطول – حيث أن شقيقها يبلغ طوله 6 أقدام و 6 بوصات ، ووالدها 6 أقدام و 5 بوصات ووالدتها 6 أقدام و 1 بوصة مما يشعرها بالراحة بالرغم من طول قامتها الذي جعلها عرضة للمزاح في المدرسة.;

أحد الأسباب التي دفعت إيكاترينا لتسجيل رقم قياسي غينيس للأرقام القياسية هو أنها تريد “أن تكون مصدر إلهام للفتيات الذي يعانون من ضعف الثقة بالنفس”.

شاهد أيضاً

أسعد بلد في العالم يبحث عن المهاجرين.. يعاني نقصاً في العمالة الماهرة وارتفاع الشيخوخة

تعاني فنلندا، التي صُنفت في أكثر من مرة أسعد بلد في العالم “نقصاً كبيراً” في اليد العاملة، …

%d مدونون معجبون بهذه: