1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

أوروبا بدأت إعادة فتح الحدود : اليوم بلجيكا وهولندا تخففان قيود السفر داخل أوروبا

أعلنت بلجيكا وهولندا، اليوم، رفع قيود السفر المفروضة على بعض الدول الأوروبية وبعض الدول الأخرى بشروط، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء النمساوية APA

وقالت وزارة الخارجية البلجيكية في بيان، إن بروكسل فتحت حدودها مع كل من ألمانيا ولوكسمبورج وفرنسا وهولندا وإيطاليا وسويسرا والنمسا وبولندا وليختنشتاين والسويد للمرة الأولى منذ نحو ثلاثة أشهر وذلك بعد تحسن الاوضاع التي تسببت بها وباء   كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأضافت الوزارة البلجيكية، أن السفر إلى كل من كرواتيا وجمهورية التشيك وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا والبرتغال والمملكة المتحدة وسلوفينيا وأيسلندا مسموح به أيضا ولكنه رهن بخضوع المسافر للحجر الصحي أو أي شروط اخرى.

وفي الوقت نفسه، نشرت هولندا، اليوم، قائمة من 16 دولة أوروبية يمكن السفر إليها بأمان اعتبارا من اليوم.

وقالت وزارة الخارجية الهولندية، في بيان نشر على موقعها على الإنترنت، إن الدول الـ16 بما في ذلك ألمانيا وإيطاليا والبرتغال وكرواتيا تحمل الآن تحذيرا باللون الأصفر من وزارة الشؤون الخارجية مما يعني أنها آمنة للزيارة ولكن لا يزال يتعين على السياح أخذ الحيطة والحذر.

لكن المملكة المتحدة والسويد لا يزالان خارج حدود السفر بالنسبة لهولندا وارجعت الوزارة ذلك، إلى “الوضع الصحي في هذه البلدان”، مضيفة: “إذا سافرت إلى هناك ننصحك بشدة بالحجر الصحي المنزلي المدة 14 يوما لدى عودتك”

شاهد أيضاً

ألمانيا.. قتيلان في إطلاق نار والدوافع غير معروفة

قتل شخصان في بلدة بشمال غرب ألمانيا في واقعة إطلاق نار لم تتضح دوافعها بعد. …

%d مدونون معجبون بهذه: