1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

مميزات وحقائق علمية مدهشة عن الحب وتأثيره على حياتك

حقائق علمية مدهشة عن تأثير الحب على حياتك ، فـ”سيرة الحب”، ليست فقط أغنية لأم كلثوم، بل هي سيرة تتواجد في حياتنا دائمًا، يخصص له عيدًا من أجل التعبير عن المشاعر فيه، والبعض يرفض أن يحدده بيوم لأنه شعور إنساني يجب أن نتبادله في حياتنا اليومية كي ننعم بالسلام النفسي.

وسواء أكنت تعيشين قصة حب في الوقت الحالي أم لا، فلا بأس من إطلاعك على عدد من الحقائق العلمية عن الحب، لربما تفسر لك بعض الأشياء التي تشعرين بها عند الوقوع في الحب يومًا.

حقائق علمية عن الحب:

1- بحسب دراسة أجريت بجامعة “بنسلفانيا”، ففي الأغلب يقع الرجال في الحب الكامل ويُتًيمون منذ اللقاء الأول بالحبيب، في حين تحتاج النساء من 4 إلى 6 لقاءات حتى تقع في الحب بشكل فعلي.

2- يكون الحب مسؤولًا بشكل كبير عن إثارة مناطق الخوف في الدماغ، حيث استخلص العلماء أن الشخص الذي يقع في الحب في فترات معينة، تزداد لديه سرعة معدلات ضربات القلب والتعرق نتيجة لشعوره المستمر بالخوف.

3- فسر علماء في جامعة “ليفربول” شعورنا أن معظم الأزواج يشبهون بعضهم البعض، بأن عقولنا تميل إلى الأشخاص المألوفين لنا، الذين نشعر أنهم يشبهوننا في الروح التي تضفى على الوجه، لذا نشعر أن هؤلاء الأزواج كأخوة أو أقارب عند رؤيتهم للمرة الأولى. 

4- يقال أن الأزواج الذين يُقبلون زوجاتهم يوميًا في الصباح؛ يستمر حبهما خمس سنوات أكثر من الذين لا يقومون بهذا الأمر.

5- وفقًا لبعض استطلاعات الرأي؛ فإن النساء هن الأكثر بحثًا عن الحب سواء على أرض الواقع أو في مواقع التواصل والتعارف.

6- تزداد سرعة نمو لحية الرجال عند وقوعهم في الحب، نظرًا لعوامل فسيولوجية نتيجة بعض الإفرازات الهرمونية.

7- مشاهدة صور الحبيب تنشط الجزء العصبي من المخ المسؤول عن إفراز بعض المواد الكيميائية، مما يجعله يتعافى أسرع من بعض الأمراض غير المزمنة.

8- أحيانًا كثيرة يقع بعض الأشخاص في حب من يرفضهم، كاستجابة عكسية من الدماغ اعتراضًا على الرفض.

9- الوقوع في الحب له تأثير مهدىء للأعصاب، مما يساعد على تقوية الجهاز العصبي والذاكرة لكلا الطرفين.

10- استنتج عالم بجامعة لندن أن الأشخاص الذين ينظرون إلى محبيهم، تتوقف لديهم بعض المناطق الحسية المسؤولة عن الشعور بالأحكام المجتمعية، حيث يجعلهم الحب كالعميان أو كمن أصيبوا بلا مبالاة بمن حوله، فيفعل ما يخطر بباله، والأغرب أنهم يكونوا سعداء بتلك المشاعر.

11- في حالة كونك طرفًا في علاقة حب رومانسية متبادلة؛ فإن نبض قلبك سيتسارع بنفس حدة تسارع نبض حبيبك، وذلك عند تحديقك في عينه لمدة 3 دقائق.

12- تشير دراسة أجريت في جامعة “ستانفورد” إلى أن احتضان الشخص الذي تحبه، قادر على علاج آلام جسمك أو على الأقل التخفيف من حدتها.

13- في دراسة أجريت على 127 رجلًا و133 امرأة، ثبت أن الطرفين يميلان إلى جاذبية الوجه أكثر من الجسم، عندما يتعلق الأمر بالارتباط الحقيقي.

14- الشخص العاشق بهوس لا يختلف كثيرًا عن الشخص المصاب بالوسواس القهري، حيث يعيشان نفس التجربة كيميائيًا، وهي النظرية التي حصل بسببها “دوناتلا مارازتي” على جائزة نوبل في الكيمياء.

15- بحسب بحث نشر في الدورية الطبية للعلوم الإنسانية باستراليا، فإن الحب لأول مرة يؤثر على التركيز والانتباه، لذا قد يسبب نقص الانتاجية في الأعمال التي تتطلب تركيز كامل.

16- في دراسة نشرت في مجلة “الشخصية والسيكولوجيا الاجتماعية”، فإن الرجال في الأغلب هم من يمتلكون شجاعة قول “أحبك” أولًا للجنس الآخر.

17- لدى الأمريكيين؛ يعتبر الإنترنت من أكثر الوسائل استخدامًا في إقامة علاقات الحب والزواج.

18- يمكن لثلث أشخاص العالم الوقوع في “الحب من أول نظرة”، أي عند رؤية أشخاص للمرة الأولى.

19- قد يفقد الشخص اثنين من الأصدقاء المقربين في المتوسط، مع بداية وقوعه في الحب.

20- لا يمكن للإنسان أن ينسى شخصًا كان يحبه ولم يجتمعا لأية أسباب، بل تحتفظ به الدماغ في الذاكرة طويلة الأمد، ويستمر في تذكره حتى الموت.

حقيقتين عن الحب من التاريخ:

21- أقدم أغاني الحب كتبت منذ ما يقرب من 4000 عام، كتبها أحد الأشخاص في المنطقة الواقعة بين دجلة والفرات.

22- تقديم خاتم ألماس للخطوبة، عادة تعود أصولها إلى النمسا، عندما قدمه “ماكسيميليان” إلى خطيبته “ماري” في القرن الـ15.

شاهد أيضاً

أعلنت السلطات الصحية النمساوية اليوم السبت عن تسجيل ثماني حاالت من السلالة دلتا الهندية المتحورة …

%d مدونون معجبون بهذه: