ردولف انشوبير وزير الصحة النمساوى: نكثف جهودنا لمنع انفجار أعداد الاصابات بكورونا مجددا

أكد وزير الصحة النمساوى ردولف انشوبير، أن الحكومة تتابع بقلق عودة الزيادات فى أعداد الاصابات بفيروس كورونا فى البلاد لافتا الى انه تم تسجيل 68 اصابة جديدة خلال ال24 ساعة الماضية . 
وقال الوزير فى مؤتمر صحفى اليوم الخميس ، إن تفشى الجائحة فى البلاد أخذ الشكل الإقليمى ويتركز حاليا فى ولاية النمسا العليا حيث ارتفعت الإصابات بشكل كبير فى الأيام القليلة الماضية مشيرا الى أنه تم الإبلاغ عن أكثر من 230 شخص مصابا حتى صباح اليوم الخميس مما استدعى عزل 5 بلديات واغلاق دور الحضانة والمدارس . 
وأشار الوزير الى أن وزارة الصحة تكثف جهودها للسيطرة على الأزمة ومنع انفجار أعداد الاصابات بمعدل كبيرة ومتسارعة لافتا الى ان حالات الشفاء صارت اقل من الاصابات الجديدة وسجلت 23 حالة امس . 
ولفت الوزير الى توسع وزارة الصحة فى اجراء الاختبارات الطبية والمسحات حتى لمن لا تظهر عليهم اعراض الاصابة بفيروس كورونا للحد من فرص اتساع الموجة الثانية من الوباء . 
واوضح الوزير أن مخاطر نمو الاصابات تزداد فى فصل الصيف بسبب استئناف السياحة وفتح الحدود مشيرا الى أنه تم تطبيق المزيد من التيسير فى النمسا اعتبارا من اول يوليو الجارى كما أن موسم العطلات على الأبواب.

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …