الثلاثاء , 4 أغسطس 2020

بالفيديو – فندق فيتنام المذهب ليس الأغلى في العالم، فهناك غرفة فندق بـ100 ألف – تعرف على أكثر الفنادق تكلفةً لضيوفها؟

ارتدِ نظارة شمسية قبل النظر إلى الفندق الذهبي اللامع في فيتنام، الذي أصبح منذ افتتاحه يوم الخميس 2 يوليو 2020، أحد أفخم الفنادق في العالم، وأعلاها قيمةً أيضاً، بفضل طلاء مرافقه الأساسية داخل وخارج المبنى بالذهب الحقيقي من عيار 24 قيراطاً.

بعد 11 عاماً من العمل، أصبح كل شيء ذهبياً في فندق Hanoi Golden Lake، الوجهة الخارجية والنوافذ والجدران من الخارج، ومن الداخل أصبحت معظم الديكورات والأرضيات مطلية بالذهب، بالإضافة إلى حمامات السباحة وحتى أحواض الاستحمام والمراحيض وصولاً إلى أكواب شرب القهوة.

لكن ما هو سعر المبيت في هذا الفندق الذهبي ذي الـ5 نجوم؟ لهذه الرفاهية المبالَغ فيها ثمن يبدأ من 250 جنيهاً إسترلينياً (19000 روبية تقريباً) لليلة في الغرفة، و6500 جنيه إسترليني (نحو 5 روبيات) للمتر المربع في شقق الفندق، وفقاً لـVietnam Insider.

رغم هذا، لا يعد الفندق الفيتنامي أول فندق يستخدم الذهب في طلاء قطع أثاثه، ولا يعد أكثر فنادق العالم تكلفةً. هنا نستعرض بعض أكثر الفنادق تكلفةً لضيوفها، حيث توجد أغلى غرف وجناحات في العالم:

1- فندق The Palms Casino Resort في لاس فيغاس – أمريكا

سعر أغلى غرفة: 100 ألف دولار

عام الافتتاح: نوفمبر 2001

الغرفة الأغلى بهذا الفندق هي في الواقع فيلا مكونة من طابقين وبها كل وسائل الراحة من الجاكوزي وغرفة استرخاء المِلح العصرية، وخادم شخصي وسيارة وسائق، متوافرين على مدار 24 ساعة، ويطل جزء منها على الهواء الطلق.

ميزة الغرفة أن كل قِطعها صممها مشاهير أو قِطع فريدة، مثل أسماك القرش المحنَّطة في مادة الفورمالديهايد الكيميائية، تصميم الفنان البريطاني الشهير داميان هيرست يُظهر أسماك القرش كأنها حية حرفياً داخل الغرفة.

هذا الفندق يحتوي على 1395 جناحاً، ويشتمل أيضاً على ممرات للعب البولينغ (15 ألف دولار في الليلة)، وملعب كرة سلة خاص به (20 ألف دولار في الليلة). ورغم أنه يشتمل على أغلى غرفة فندقية حول العالم، فإنه أيضاً يضم غرفاً أخرى ضمن الـ702 غرفة، بأسعار تبدأ من 60 دولاراً.

2- فندق The Mark Hotel في نيويورك – أمريكا

سعر أغلى غرفة: 75 ألف دولار

عام الافتتاح: 2008

يقع هذا الفندق الفاخر، المحتوي على 141 غرفة، في وسط المدينة بالقرب من عديد من أماكن التسوق الراقية، تتميز تصميماته بالبساطة والأناقة العصرية، يستقبل عدداً من المشاهير، منهم: المغنية الأمريكية سيلينا غوميز، ومقدِّمة البرامج الأمريكية أوبرا وينفري، والممثلة البريطانية إيما واتسون، كما يعمل فيه أسماء معروفة، مثل الطاهي الفرنسي الأمريكي الشهير جان جورج فونجيريشتن.

الغرفة الأغلى مساحتها 16 متراً، وهي عبارة عن منزل من طابقين، يتكون من مطبخ وغرفة معيشة يصل ارتفاع السقف فيها إلى 9 أمتار، تملؤه النوافذ التي تُدخل ضوء النهار، وتراس و5 غرف نوم و6 حمامات وصالة لإقامة الاحتفالات، كما يتوافر ضمن حجزها سائق بسيارة ماكلارين لمدة 12 ساعة، بالإضافة إلى خدمة النقل للمطار ذهاباً وإياباً بالسيارة أو طائرة هليكوبتر.

3- فندق Hotel President Wilson في جنيف – سويسرا

سعر أغلى غرفة: 75 ألف دولار

عام الافتتاح: 1962

الفندق العريق الذي يستقبل رؤساء الدول وأمراء وملوكاً من الخليج العربي، يتكون من 228 غرفة، ويطل على بحيرة جنيف، يصل سعر أغلى غرفه إلى 75 ألف دولار، في حين تبدأ أسعار غرفه العادية من 500 دولار.

الجناح الأغلى تبلغ مساحته 1680 متراً مربعاً، يحتوي على جاكوزي مواجِه للبحيرة، وطاولة بلياردو، وبيانو ستاينواي الكبير، وتليسكوب يحدق بالنجوم، وشرفة كبيرة، و12 غرفة نوم، وشاشة بحجم 103 بوصات، وهي واحدة من شاشات التلفزيون الأكبر في العالم.

4- فندق Martinenz  في كان – فرنسا

سعر أغلى غرفة: 60 ألف دولار

عام الافتتاح: 1929

الفندق الأبيض ذو الـ400 غرفة، يستقبل مشاهير هوليوود في مايو من كل عام، مع مهرجان كان السينمائي، وهو ما يفسر غلاء أسعار غرفه التي تبدأ من 500 دولار لليلة، وحتى 60 ألف دولار.

تزيّن جدران غرفته الأغلى لوحاتٌ لأشهر الرسامين، منهم الفنان الفرنسي هنري ماتيس والإسباني بابلو بيكاسو، ويطل تراسه الكبير على البحر، ويضم 4 غرف نوم، وتعتبر رابع أغلى غرفة فندقية في العالم، وفق تقرير النسخة البريطانية لمجلة Elle الفرنسية.

5- فندق Four Seasons Hotel New York في نيويورك – أمريكا

سعر أغلى غرفة: 50 ألف دولار

عام الافتتاح: 1993

لفندق الكلاسيكي بإطلالته البانورامية، ذو الأعمد الحجرية الرائعة، يحتوي على 365 غرفة أنيقة أحادية اللون، وحمامات رخامية فخمة، يستقبل أثرى أثرياء العالم، كما استقبل أفراداً من عائلات ملكية، ونجوم هوليوود. يوفر الفندق مدرباً شخصياً وعلاجات بالسبا وسائقاً وسيارة رولز رويس لضيوفه. 

6- برج Plaza Athenèe في باريس – فرنسا

سعر الغرفة يبدأ من: 40 ألف دولار

عام الافتتاح: أبريل 1913

الفندق التاريخي الفاخر يقع بالقرب من شارع الشانزليزيه الشهير وقصر طوكيو بباريس، كان أول فندق في روما يقدم وسائل الراحة مثل المصاعد والكهرباء، واستقبل العائلات الملكية والأثرياء بعد الحرب العالمية، وعمل في مطابخه أشهر طهاة فرنسا.

استمر الفندق المملوك لمجموعة فنادق The Dorchester في التوسع والتعديلات، على مدار أكثر من قرن، وحاز عديداً من الجوائز القيّمة، أبرزها في العام 2012 بحصوله على جائزة “القصر”، وهي أعلى إنجاز للفنادق الفاخرة بفرنسا.

أغلى جناح بالفندق يكلف 40 ألف دولار في الليلة، لكنه يحتوي على 9 غرف، وإطلالة من جميع اتجاهات الفندق 360 درجة.

7- برج العرب في دبي – الإمارات العربية المتحدة

سعر أغلى غرفة: 28 ألف دولار

عام الافتتاح: ديسمبر 1999

عندما نتحدث عن أغلى فنادق العالم، يأتي فندق برج العرب ضمن القائمة، إذ لفت موقع Wealthy Gorilla إلى أن أغلى غرفه تصل إلى 28 ألف دولار، أما أرخص غرفه فتبدأ من 1070 دولاراً، وهو رقم منطقي للفندق الذي يزيّن بعض قطعه الذهب، فبه مصعد مذهَّب بذهب من عيار 22 قيراطاً.

يعد فندق الـ7 نجوم الإماراتي أحد أطول المباني في العالم، وهو رابع أطول فندق على مستوى العالم، رغم أن 39% من إجمالي ارتفاعه يتكون من مساحة غير قابلة للإشغال، إذ يبلغ من 60 طابقاً فوق الأرض و3 تحتها، فيما يضم 202 جناح.

الفندق المملوك لحاكم إمارة دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، أُنشئ على جزيرة اصطناعية تبعد 100 متر عن شاطئ البحر في دبي. الجزيرة وحدها استغرق بناؤها 3 سنوات، لبناء أكوام خرسانية في الرمال بطول 40 متراً، وتم تصميم الفندق ليشمل مهبطاً للطائرات الهليكوبتر وشاطئاً خاصاً به.

شاهد أيضاً

تخفيض أسعار اختبار فيروس كورونا فى مطار فيينا من 190 إلى 120 إيرو

نشرت صحيفة الكورير النمساوية اليوم الأثنين الموافق 3 من أغسطس 2020 ، أن سلطات مطار …