سياسية ألمانية معروفة تطالب حكومة النمسا بحظر “الذئاب الرمادية” التركية

قالت سيران آتيس، السياسية الألمانية، إن ممارسة تنظيم الذئاب الرمادية التركي المتطرف، العنف في شوارع فيينا يتطلب مواجهته وحظره رسميا بعد انتشاره المخيف بالبلاد

و”الذئاب الرمادية” تنظيم قومي متطرف نشأ في كنف حزب الحركة القومية التركي، وتحول لذراع طولى للرئيس التركي رجب طيب أردوغان لنشر العنف والفوضى والتطرف في أوروبا.

وفي مقال لها بموقع سيسرو الألماني، قالت لآتيس ذات الأصول التركية والتي تنشط في دعم حقوق المرأة، إن “ما حدث في فيينا مؤخرا، واستخدام تنظيم الذئاب الرمادية العنف ضد مظاهرة شارك فيها أكراد ويساريون ضد الفاشية، إشارة مقلقة وخطيرة”.

وأضافت أن “الذئاب الرمادية ينشط منذ عقود في ألمانيا والنمسا، وقد نجوت شخصيا من محاولة اغتيال نفذها أعضاؤه بألمانيا في 1984”.

وأكدت آتيس، العضو السابق في حزب اليسار، على أنه “في الوقت الحالي، بات التنظيم ذراع طولى لأردوغان، يستخدمه لتنفيذ أجندته وسياسته في أوروبا”.

ومضت قائلة “هذا التنظيم يمثل خطرا كبيرا سواء في ألمانيا والنمسا، وينتشر في الأراضي النمساوية بشكل أكثر من مخيف”.

ولفتت إلى أن النمسا اتخذت خطوة أولى في مواجهة الذئاب الرمادية في 2019، حين حظرت جميع شعاراته وأعلامه، لكن هذا لم يعد كافيا.

وأوضحت أن التنظيم يمتلك 2000 عضو نشط في النمسا، وعشرات المساجد والمؤسسات الثقافية، ويمثل خطرا أمنيا وكذلك يهدد تماسك المجتمع.

أتيس قالت إن “خطر التنظيم التركي يستفحل، ويهدد بنقل صراعات أجنبية إلى الأراضي النمساوية، وهذا ظهر بوضوح في اعتدائه على مظاهرة الأكراد”.

لذلك، لابد من مواجهة حاسمة للتنظيم التركي المتطرف، وفق أتيس التي دعت لحظر الذئاب الرمادية بشكل كامل في النمسا، ومراقبة تحركاته.

شاهد أيضاً

مدينة فيلز النمساوية تشدد قواعد رمي النفايات.. بطاقة حمراء ثم غرامة ثم مصادرة

أعلنت إدارة النفايات في مدينة فيلز، يوم الخميس، عن تشديد العقوبات على الأسر التي تلقي …