تويتر – أغلق حسابات لحركة الهوية اليمينية المتطرفة في النمسا ودول أوروبية أخرى

أعلنت شركة “تويتر” الأمريكية، السبت، إغلاق أكثر من خمسين حسابا تعود إلى “قوميين بيض”، ينشرون عليها دعاية تعتمد “العنف والتطرف”.

المجموعة التي تُعرف باسم “حركة الهوية”، خسرت العديد من الحسابات على تويتر، في كل من النمسا وفرنسا وإيطاليا والدنمارك وبريطانيا.

ونقل التلفزيون الألماني “دويتشه فيله” عن متحدث باسم الشركة (لم يسمّه)، قوله لقد “تم إغلاق الحسابات، والسبب في ذلك يرجع إلى توجيه من تويتر يقضي بعدم التسامح مع التهديد، أو تشجيع الإرهاب، أو التطرف العنيف على المنصة”.

وصرح المتحدث بأنه “وفقا لهذه القواعد، يتم غلق الحساب المخالف بشكل دائم”.

وأشار إلى أنه “من الممكن للشخص المعني تقديم اعتراض على هذا القرار”.

وبموجب القرار، أصبح من غير الممكن الوصول إلى الملفات الشخصية لفرع الحركة في ألمانيا، وحساب مؤسسها الناشط النمساوي مارتين زيلنر.

وكُتب على هذه الملفات عبارة ”تويتر يغلق الحسابات التي تنتهك قواعده”.

ومؤخرا، وصل عدد مستخدمي تويتر الذين يتابعون ”حركة الهوية” في ألمانيا، حوالي 30 ألفا، فيما بلغ متابعو زيلنر، نحو 40 ألفا.

وتعارض ”حركة الهوية” المجتمعات متعددة الثقافات، وتنشر أساطير متطرفة عن المؤامرة.

يذكر أن هيئة حماية الدستور في ألمانيا (الاستخبارات الداخلية)، تقوم بمراقبة الحركة التي يبلغ عدد أعضائها في البلاد نحو 600 شخص.

وسبق لفيسبوك وإنستغرام أن حذرا الحركة عبر منصتيهما منذ فترة طويلة، لكن الملفات الشخصية لأنصارها لا تزال متاحة على يويتوب.

يأتي هذا الإغلاق بعد أيام قليلة على التحذيرات التي أطلقتها الشبكة العالمية لمناهضة الكراهية والتطرف، من النشاط المتزايد لـ “حركة الهوية” على تويتر ويوتيوب.

شاهد أيضاً

فيينا – رجل يضرب جارته ويحاول إشعال النار في جسدها

حاول رجل يبلغ من العمر 49 عاما، صباح يوم الخميس، قتل جارته البالغة من العمر …