رضيع حديث الولادة عمره 12 يوماً.. وفاة أصغر مُصاب بكورونا في فلسطين

أعلنت وزارة الصحة، الثلاثاء 14 يوليو/تموز 2020، وفاة أصغر طفل مصاب بفيروس كورونا، من محافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة. وأفادت الوزارة بـ”وفاة أصغر مصاب بكورونا في فلسطين (طفل 12 يوماً) من يطا بمحافظة الخليل.

وفاة أصغر مريض: المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، كمال الشخرة، أوضح أن الطفل وُلِدَ غير مصاب بالفيروس، لكنه كان يعاني من مشاكل في القلب.

كما أشار في حديث إذاعي إلى أن عيّنة الفحص الأولى لم تُظهر إصابة الرضيع بالفيروس؛ فنُقل إلى مستشفى المقاصد لعلاج مشاكل القلب، وأُجري له فحص بعد أربعة أيام، فكانت نتيجته إيجابية.

قال: “تم تبليغ مستشفى الهلال الأحمر في الخليل ليأخذ الاحتياطات اللازمة ومعرفة المسبب إن كان من المستشفى أو من الخارج”. وبوفاة الرضيع يرتفع عدد الوفيات في المحافظات إلى 45 جراء فيروس كورونا.

وفق أحدث أرقام أصدرتها وزارة الصحة مساء أمس؛ فإن العدد الإجمالي للحالات النشطة وصل إلى 6142، فيما يبلغ عدد التعافي من الفيروس 1258.

ماذا عن المغتربين؟ أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين أنه تم تسجيل 178 حالة وفاة، و3507 إصابات، و1523 حالة تعافٍ في صفوف جالياتنا في العالم.

أوضحت الخارجية في تقريرها، الإثنين 13 يوليو/تموز، أن فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية أفاد بأنه تم تسجيل إصابة واحدة جديدة بين صفوف أبناء الجالية في ولاية ميشيغان، ليرتفع عدد الإصابات إلى 1917، ولم يتم تسجيل أية حالة وفاة جديدة ليبقى عدد الوفيات 64.

بينما أكدت السفيرة لدى الكاريبي، عدم وجود أية إصابة في صفوف أبناء الجالية المقيمين في دول حوض الكاريبي المختلفة، وأنها على تواصل معهم عبر رؤساء الجاليات والمسؤولين في تلك الدول، للاطمئنان على صحتهم والاطلاع على احتياجاتهم.

فيما أفادت السفيرة لدى تشيلي بأنه لم يتم تسجيل إصابات جديدة في صفوف الجالية، ليبقى عدد الإصابات المسجلة حتى الآن 32، تعافى منها 25 حالات ليبقى عدد الحالات النشطة 6، وحالة وفاة واحدة سابقة.

كما قالت وزارة الخارجية في تقريرها إن فريق العمل المختص قام صباح اليوم بالاطمئنان على سلامة إجراءات مغادرة وفدين جديدين من العالقين في الوطن إلى كل من ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث قامت طواقم الإدارة العامة للمعابر والحدود والشرطة والأجهزة المختلفة بتقديم جميع التسهيلات اللازمة لتأمين مغادرة الوافدين بطريقة صحية وآمنة ومريحة.

13 مليون إصابة: تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم 13 مليوناً، ليبلغ بذلك علامة فارقة جديدة في انتشار المرض، الذي حصد أرواح أكثر من نصف مليون شخص في سبعة أشهر.

إذ أظهر إحصاء أجرته وكالة “رويترز” أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بلغ مليون حالة بعد ثلاث أشهر من تسجيل أول إصابة، إلا أنه في غضون الخمسة أيام الأخيرة فقط ارتفع عدد الإصابات من 12 مليون حالة يوم الثامن من يوليو الجاري، إلى 13 مليون حالة اليوم الموافق لـ13 يوليو.

فيما تقول منظمة الصحة العالمية إن هذا العدد يعادل ثلاثة أمثال عدد المصابين بالإنفلونزا الحادة المسجل سنوياً.

هناك أكثر من 568500 حالة وفاة ناجمة عن فيروس كورونا حتى الآن، وهي في نفس نطاق عدد الوفيات المسجلة عالمياً بالإنفلونزا الحادة.

شاهد أيضاً

بالصور بعد قصة حب أستمرت 16 عاماً.. أصغر رئيسة وزراء في العالم تحتفل بزفافها من لاعب كرة سابق

احتفلت رئيسة الوزراء الفنلندية سانا مارين، مساء السبت 1 أغسطس 2020، بزواجها من صديقها “ماركوس …