فى أمريكا 32 مليوناً بدون عمل ويتلقون إعانات بطالة

حافظ التعداد الأسبوعي للعاطلين من العمل في الولايات المتحدة على ثباته تقريباً مع تقدّم نحو 1.3 مليون شخص جدد بطلبات بين 5 و11 يوليو، للحصول على إعانات، حسب الأرقام التي نشرتها وزارة العمل، اليوم الخميس 16 من يوليو 2020 .
وتراجع بشكل طفيف الرقم الإجمالي للمستفيدين من الإعانات، حسب الأرقام المنشورة مع تأخر أسبوع، التي أظهرت استفادة 17.3 مليون أميركي من الإعانات خلال الأسبوع الذي انتهى في 4 يوليو.
وفي حال إضافة الأشخاص الذين يستفيدون من إعانات البطالة إلى برنامج خطة الإنعاش الأميركية، على غرار العاملين المستقلين، فإنّ 32 مليوناً يتلقون إعانات مالية.
وعلى صعيد النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة، سجّل يونيو تقدماً في قطاع مبيعات التجزئة مع ارتفاع بنسبة 7.5 في المائة، حسب أرقام وزارة التجارة التي نُشرت، اليوم الخميس أيضاً.
وهذا ثاني شهر يسجل ارتفاعاً بعد ثلاثة أشهر من التراجع بسبب تدابير العزل التي فرضت في سياق مكافحة تفشي وباء «كوفيد – 19»، علماً أن المحللين كانوا يتوقعون ارتفاعاً بـ5.2 في المائة فقط، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.
وفي مايو ، سجّلت مبيعات التجزئة ارتفاعاً قياسيا لتبلغ 18.2 في المائة بعد التراجع التاريخي في أبريل . وحصدت مبيعات التجزئة مبلغ 524.3 مليار دولار في يونيو، بارتفاع بنسبة 1.1 في المائة مقارنة بالشهر نفسه من 2019. إلا أنّ الرقم الإجمالي لكلّ الفصل الثاني كان أقل بـ8.1 في المائة منه في الفترة نفسها من 2019.
وانخفضت نسبة البطالة في يونيو ، من 13.3 في المائة إلى 11.1 في المائة. وكان الاقتصاد الأول عالمياً أظهر مؤشرات تحسّن، غير أنّه من شأن الارتفاع الجديد في عدد إصابات «كوفيد – 19» في عدة أرجاء من البلاد تقويض الانتعاش، خاصة أنّ عدة ولايات أقرت إغلاق متاجر ومطاعم مجدداً.

شاهد أيضاً

هيئة الإحصاء النمساوية: ارتفاع حالات الفقر في النمسا بسبب الأزمة الاقتصادية

كشفت هيئة الإحصاء النمساوية المركزية اليوم الخميس عن ارتفاع حالات الفقر بين المواطنين بسبب الازمة …