بالفيديو – بعد أن أبهر العالم بلياقته البدنية مايك تايسون يعلن موعد عودته للحلبة عن سن الـ54

أعلن  الأمريكي مايك تايسون، بطل العالم السابق للوزن الثقيل في الملاكمة، وواحد من أساطير هذه الرياضة، الخميس 23 يوليو/تموز 2020، عودته إلى حلبات الملاكمة في سبتمبر/أيلول، من أجل خوض نزال استعراضي ضد مواطنه راي جونز جونيور (51 عاماً)، على الرغم من بلوغه سن الرابعة والخمسين.

ويعتبر تايسون واحداً من أبرز الأسماء في تاريخ “الفن النبيل” بأمريكا والعالم، وقد أبهر العالم في الفترة الأخيرة بلياقته البدنية العالية، بعد أن نشر مقاطع فيديو تُظهره وهو يتمرن من أجل العودة للحلبات من جديد.

دوري الأساطير: وفق تقرير لوكالة “فرانس برس” الفرنسية، فإن تايسون كشف عبر الموقع الإلكتروني لمشروعه الجديد “دوري الأساطير فقط”، أنه سيخوض نزالاً استعراضياً من ثماني جولات ضد جونز، بمدينة لوس أنجليس الأمريكية في 12 سبتمبر/أيلول

قال الأمريكي الذي يعد من أساطير الملاكمة: “سيكون الأمر مذهلاً”، وذلك في تصريحات لشبكة “إي إس بي إن”.

كما شدد على أن النزال لن يشكل أي خطر صحي على الملاكمين، موضحاً: “نعرف كيف نحمي أنفسنا. سنكون على ما يرام”، مؤكداً أن قوانين ولاية كاليفورنيا سيتم تطبيقها، بما يشمل إلزام المنافسَين بارتداء غطاء واقٍ للرأس.

تايسون، الذي ظهر مراراً في الأشهر الماضية وهو يمارس تمارين رياضية قاسية ومحافظاً على لياقته البدنية ولكماته القوية الفتاكة، أشار إلى أنه وجونز لن يخوضا النزال لمجرد الاستعراض وإمتاع المتابعين.

المتحدث نفسه صرح قائلاً: “سنقوم بعرض مهاراتنا والقتال (…) سترون مايك تايسون 100% في الحلبة. أتمتع بالسرعة والقوة”.

مسار فريد: إذ أصبح مايك تايسون في سن 20 عاماً وأربعة أشهر، أصغر بطل للعالم في الوزن الثقيل بالملاكمة، وهيمن على المنافسات في الأشهر التالية.

عانى من سلسلة مشاكل ارتبط بعضها بالحلبات، والبعض الآخر بتصرفاته خارجها.

أُوقف في العام 1991 بشبهة الاغتصاب، وتمت إدانته في العام التالي، ليمضي ثلاث سنوات في السجن، قبل أن يُفرج عنه ويعود الى المنافسات في الحلبة.

استعاد بعد عودته اللقب العالمي، لكنه خسر لاحقاً مرتين أمام مواطنه إيفاندر هوليفيلد، إحداهما في نزال في نوفمبر/تشرين الثاني 1996، يعد من الأشهر في التاريخ الحديث للملاكمة.

وأُقصي تايسون من النزال وتم توقيفه 18 شهراً من بعده؛ إثر عضّه أذن منافسه وقضم جزء منها.

حاول استعادة اللقب العالمي في 2002 لكنه خسر أمام البريطاني لينوكس لويس، وخاض نزاله الأخير في عام 2005 ضد الإيرلندي كيفن ماكبرايد.

وقال تايسون: “لقد مررت بعديد من التجارب، والآن عدت (…) لقد اعتنيت بجسدي”.

أما جونز، فحمل اللقب العالمي في أربع فئات مختلفة بين 1993 و2004.

شاهد أيضاً

البحث عن مجهول قتل شاباّ وأصاب مسناّ على قناة الدنوب بالحى الأول

نشرت جريدة الكورير النمساوية واسعة الأنتشار اليوم الأربعاء الموافق 6 من أغسطس ، بوقع حادث …