الثلاثاء , 4 أغسطس 2020

أغلى خمسة لاعبين في إنجلترا: ليفربول يسيطر على القائمة و4 لاعبين بنفس القيمة السوقية!

انتهى الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بحصول ليفربول على اللقب، ورغم طول البطولة ووضعيتها الاستثنائية بسبب توقفها لفترة طويلة بسبب فيروس “كورونا المستجد”، ومن ثم استئنافها بدون جماهير، ظهر العديد من اللاعبين بشكل مميز.

صحيفة MARCA الإسبانية، أعدّت تقريراً تحدثت فيه عن أغلى خمسة لاعبين في الدوري الإنجليزي بعد نهاية الموسم الحالي

رحيم سترلينغ

يعتبر الدولي الإنجليزي جزء أساسي لا غنى عنه في مخططات المدرب بيب غوارديولا في مانشستر سيتي، بفضل أدائه المميز على مدار الموسم، حيث لعب 3816 دقيقة خلال 50 مباراة، مسجلاً فيها 30 هدفاً، ومساهما في 9 أهداف أخرى.

ويؤكد سترلينغ موسماٍ تلو آخر أن مستواه تطور كثيراً مع السيتي منذ انتقاله إليه عام 2015 قادماً من ليفربول مقابل 63.7 مليون يورو، إذ تبلغ قيمته السوقية في الوقت الحالي 128 مليون يورو، وهي قيمة مرشحة للزيادة في الموسم القادم حال واصل اللاعب عروضه القوية.

وبشكل عام لعب النجم الإنجليزي مع السيتي 241 مباراة حتى الآن، سجل خلالها 99 هدفاً، وقدّم 74 تمريرة حاسمة.

ساديو ماني

هو أحد أفضل لاعبي الجناح الأيسر في الدوري الإنجليزي خلال السنوات الأخيرة، ويحظى بتقدير كبير داخل ليفربول، بفضل مستواه الرائع، والذي أسهم بصورة رئيسية في حصول “الريدز” على اللقب هذا الموسم.

ماني لعب هذا الموسم 47 مباراة، ظهر فيها بشكل ثابت على صعيد المستوى، إذ أحرز 22 هدفاً، وساهم في 12 هدفاً آخر خلال 3720 دقيقة لعبها بشكل عام، ليؤكد أنه أحد أفضل صفقات ليفربول في السنوات الأربعة الأخيرة، بعدما انضم للفريق عام 2016 قادماً من ساوثهامبتون مقابل 41.2 مليون يورو.

وأسهم المستوى الجيد لماني في وصول قيمته السوقية إلى 120 مليون يورو هذا الفترة، ما يؤكد صحة مراهنة المدرب يورغن كلوب عليه، عندما جلبه لقلعة “أنفيلد”، حيث أحرز مع الفريق 81 هدفاً حتى الآن وساهم في 34 هدفاً آخر خلال 170 مباراة.

محمد صلاح

يواصل النجم المصري تألقه ليؤكد أنه أحد أفضل اللاعبين في العالم خلال السنوات الأخيرة، ويسير مستواه مع ليفربول بشكل تصاعدي، وتحديداً منذ انضمامه لصفوفه عام 2017 قادماً من روما نظير 42 مليون يورو.

صلاح يمتاز بالسرعة الكبيرة، التي وصلت إلى 35 كم/ساعة، ليؤكد هذا الأمر سلاحه الأبرز في الوصول لشباك الخصوم، حيث أحرز 23 هدفاً هذا الموسم، وساهم في 13 هدفاً آخر خلال 48 مباراة، وهي أرقام رائعة بالنسبة لـ”الفرعون المصري”.

وساهم الأداء الجيد لصلاح، في رفع قيمته السوقية إلى 120 مليون يورو هذه الفترة، ليكون أغلى لاعب عربي حتى الآن.

وبصورة عامة لعب صلاح مع ليفربول 152 مباراة، سجل فيها 94 هدفاً، وصنع 41 هدفا آخر.

هاري كين

هو أحد أفضل المهاجمين الإنجليز في السنوات الأخيرة، وكل ذلك يعود لقدراته التهديفية الكبيرة التي يملكها، سواء في ظهوره مع فريقه توتنهام أو منتخب بلاده إنجلترا.

كين لم يتأثر هذا الموسم بالإصابة القوية التي تعرض لها، بدليل إحرازه 24 هدفاً، ومساهمته في هدفين خلال 34 مباراة، لتصل قيمته السوقية إلى 120 مليون يورو، في ظل صراع كبير على ضمه من ريال مدريد والعديد من الأندية الأخرى.

وبشكل عام لدى الهداف الإنجليزي 188 هدفاً مع توتنهام منذ عام 2013، ناهيك عن صناعته لـ30 هدفاً حتى الآن.

كيفين دي بروين

لا يختلف اثنان على أنه اللاعب الأفضل في الدوري الإنجليزي حالياً، كما أنه الأكثر أهمية في تشكيلة المدرب بيب غوارديولا.

ولعل أكبر دليل على ذلك، وصوله لـ20 تمريرة حاسمة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، ليعادل رقم الفرنسي تييري هنري، ناهيك عن تسجيله لـ13 هدفاً، الأمر الذي جعله أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم بالوقت الحالي، حيث تبلغ قيمته السوقية 120 مليون يورو.

ومنذ وصوله إلى السيتي في 2015 قادماً من فولفسبورغ نظير 76 مليون يورو، عاش دي بروين الكثير من النجاحات بالحصول على الألقاب المختلفة، وبشكل عام عن سحل 56 هدفاً حتى الآن، وقدّم 89 تمرير حاسمة في 220 مباراة.

شاهد أيضاً

تخفيض أسعار اختبار فيروس كورونا فى مطار فيينا من 190 إلى 120 إيرو

نشرت صحيفة الكورير النمساوية اليوم الأثنين الموافق 3 من أغسطس 2020 ، أن سلطات مطار …