رفع الحظر عن الرحلات الجوية القادمة من روسيا ودول أخرى إلى النمسا

أعلن مطار فيينا الدولي، الجمعة، أن السلطات النمساوية سترفع الحظر عن الرحلات الجوية من روسيا وعدد من الدول أخرى، اعتبارًا من الأول من أب/أغسطس، لكنها ستفرض قيودًا على القادمين إلى النمسا من دول ذات معدلات إصابة عالية بفيروس كورونا المستجد، تقديم اختبار سلبي لفيروس كورونا المستجد والحجر الصحي لمدة 10 أيام.

ووفقًا لتقييم السلطات النمساوية، شملت الدول ذات معدل عالي للإصابة بكوفيد-19، روسيا، مصر، ألبانيا، بنغلاديش، بيلاروس، البوسنة، الهرسك، البرازيل، بلغاريا، تشيلي، والإكوادور​​​. يوجد وفي هذه القائمة أيضًا الهند، إندونيسيا، إيران، كوسوفو، المكسيك، مولدوفا، نيجيريا، مقدونيا الشمالية، باكستان، بيرو، الفلبين، البرتغال، رومانيا، السويد، السنغال، صربيا، جنوب أفريقيا، تركيا، أوكرانيا، الولايات المتحدة، ومقاطعة هوبي الصينية

ويمكن لمواطني النمسا والاتحاد الأوروبي والأشخاص الحاصلين على الإقامة في النمسا القادمين من مناطق “خطيرة”، الخضوع للاختبار في غضون 48 ساعة بعد الوصول، ولكن يجب عليهم الامتثال للحجر الصحي قبل الحصول على نتائج الاختبار.

وعلى الرغم من رفع الحظر المفروض على رحلات الركاب مع روسيا، لم تدرج شركة الطيران النمساوية روسيا في قائمة الرحلات التي سيتم تجديدها اعتبارًا من 1 آب/أغسطس,

ولغاية الآن ، رفعت النمسا القيود بسبب فيروس كورونا المستجد، حول ضرورة تقديم اختبار سلبي للإصابة بالفيروس والامتثال بالحجر الصحي، للقادمين من المناطق التالية: أندورا، بلجيكا، الدنمارك، ألمانيا، إستونيا، فنلندا، فرنسا، اليونان، أيرلندا، أيسلندا، إيطاليا ، كرواتيا، لاتفيا، ليختنشتاين، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، موناكو وهولندا. وبالإضافة إلى ذلك، دول مثل النرويج، بولندا، سان مارينو، سلوفاكيا، سلوفينيا، سويسرا، إسبانيا، التشيك، المجر، الفاتيكان، بريطانيا وقبرص.

ويذكر أنه على خلفية تفشي فيروس “كورونا” أوقفت الكثير من الدول الرحلات الجوية المنتظمة والمستأجرة إلى دول أخرى.

شاهد أيضاً

4 أوقات يُحرم فيها الجماع بين الزوجين.. تعرف عليها

يسعى الكثير من المسلمين إلى معرفة الأحكام الشرعية الخاصة بالصيام وغير الصيام من شؤون الحياة …