أفتتاح مهرجان سالزبورج المائة رغم جائحة كورونا

انطلق أكبر مهرجان موسيقي في العالم أمس في سالزبورج بالنمسا بعدما قرر المنظمون أنهم لن يسمحوا لجائحة كورنا (كوفيد-19) بتدمير الموسم المئوي. 
غير أنه جرى خفض قائمة الإنتاج المسرحي الجديدة إلى عرضي أوبرا ومسرحية نظرًا لأن الإغلاق وقيود السفر غيّرا جدول بروفات مهرجان سالزبورج تماما. 
وأول ما يعرض الصيف الجاري هو أوبرا “إليكترا” لريتشارد شتراوس. ويقوم كرزيشتوف فارليكوفسكي بإخراج هذا العمل الدرامي الذي يرجع للأدب اليوناني القديم القائم على الانتقام الأسري. 
ويليه عرض عالمي من جانب النمساوي بيتر هاندكه المثير للجدل الحاصل على جائزة نوبل في الآداب اليوم. ويدور عمله الجديد “زدينيك أداميك” عن الشاب الذي أضرم الناس في نفسه في براج عام 2003 احتجاجا على التطورات السياسية والبيئية. 
وتصبح يوانا مالفيتس أول امرأة تقود أوبرا في تاريخ المهرجان الممتد على مدار مائة عام عندما تمسك الألمانية بعصا المايسترو في مسرحية “كوزي فان توتي” الهزلية لموتسارت. 
يبرز مهرجان سالزبورج الصيف الجاري فيما تم إلغاء فعاليات رئيسية أخرى عبر أوروبا بسبب أزمة “كوفيد-19” من جليندبورن في بريطانيا وإيكس أون بروفونس في فرنسا إلى بايرويت في ألمانيا.

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …