كيفية وخدمة تحويل صيغ الملفات على شبكة الإنترنت من خلال أفضل المواقع

تحويل صيغ الملفات أصبح شيئًا روتينيًا، مثلًا هل استقبلت ملفاً ولم يكن بالصيغة التي ترغب فيها؟ لا تقلق، يمكنك تحويل ملفات PDF إلى DOC، وصور JPG إلى BMP، وملفات MP3 الصوتية إلى WAV، وكل احتياجاتك متاحة بسهولة تامة.

إليك هذه الخدمات المجانية لتحويل صيغ الملفات، وهي مثالية لأنها توفر أنواعاً مختلفة من التحويلات في صفحة واحدة، لذا ليس عليك القلق بشأن حفظ عدة مواقع في شريط العلامات

1– موقع Online-Convert.com لتحويل صيغ الملفات

قبل أن تبدأ في تحويل ملفاتك على Online-Convert.com يمكنك سريعاً تفقد صيغ الملفات المدعومة من الصندوق الصغير في أعلى يمين الصفحة. اكتب صيغة الملف التي تود التحويل منها، وإليها، وانقر Go لتعرف ما إذا كان الموقع يدعم عملية التحويل. وحين تتأكد يمكنك الاختيار بين أدوات مختلفة لتحويل الملفات الصوتية، وملفات الفيديو، والصور، والمستندات، والكتب الإلكترونية، وملفات الأرشيف، وكل هذا من الصفحة الرئيسية.

اختَر صيغة الملف التي تود التحويل إليها من القائمة الملحقة بالمربع المطلوب، وستدخل إلى صفحة جديدة يمكنك فيها البحث عن ملفك على جهازك، أو إدخال عنوان URL له، أو رفعه إلى الموقع من خدمة التخزين السحابي التي تستعملها. ثم اضغط “تحويل الملف” Convert File.

علاوة على ذلك، يقدم Online-Convert.com مولد هاش على الصفحة الرئيسية.

2- Convert.Files

اختيار بسيط آخر يغطي التحويل من وإلى صيغ متنوعة من الملفات. ابحث عن ملفك أو أدخل عنوان URL لتبدأ، واختر من بين صيغ مختلفة للمستندات والرسومات وملفات العروض التقديمية والكتب الإلكترونية والفيديو والصور والأرشيف والصوتيات. وإن حملت الملف، ربما يتمكن البرنامج من معرفة صيغة الملف الأصلي من تلقاء نفسه.

بعدها، يمكنك وضع علامة صح على مربعٍ ليتم إرسال رابط تحميل مباشر إلى بريدك الإلكتروني، أو اضغط زر “تحويل” Convert مباشرة لتحصل على ملفك فوراً. وحين تكتمل عملية التحويل انقر على الرابط لتحصل على ملفك الجديد، وإن كنت تسعى لتحويل صيغة نادرة فيمكنك البحث في كل الصيغ المدعومة.

3- Convertio

من أجل تحويل صيغ الملفات سريعاً من حاسوبك، أو حساب Dropbox، أو Google Drive، أو عنوان URL، عليك بتفقد Convertio. ارفع ملفك إلى الموقع واختر نوع التحويل من صور إلى مستندات إلى كتب إلكترونية إلى عروضٍ تقديمية وصيغ متجهية (فكتور). اللطيف في Convertio أنه يتيح لك تحويل عدة ملفات في المرة الواحدة عن طريق النقر على Add more Files. ويمكنك حفظ الملفات الناتجة إلى Dropbox أو Google Drive إن أردت.

انقر زر “تحويل” Convert، وسترى مربعاً يشير إلى مدى اكتمال العملية، وكذلك مساحة الملفات، ثم اضغط زر Download لكل ملفٍ منها، ويمكنك أيضاً تحميل ملف ZIP مضغوط يحوي كل ملفاتك التي حولتها.

4- Zamzar

يدعم Zamzar التحويل بين 1100 صيغة مختلفة، ستغطي أغلب احتياجاتك. ويمكنك معرفة عمليات التحويل الرائجة من الصفحة الرئيسية لتتأكد من أنها مدعومة قبل البدء. اعثر على ملفك على حاسوبك، أو أدخل عنوان URL الخاص بالملف، واختر الصيغة المطلوبة.

يعمل Zamzar بصورة مختلفة قليلة عن مواقع التحويل الأخرى، إذ ستحتاج إلى إدخال بريدٍ إلكتروني لاستقبال ملفك الجديد. ويقدم الموقع أيضاً صندوق واردٍ لتدير ملفاتك منه بحسابٍ مدفوع. إن كنت لا تمانع استعمال بريدك الإلكتروني في استقبال الملف، أو حتى تفضل ذلك عن التحميل التقليدي، تفقد Zamzar.

5- FileZigZag

هو برنامج تحويل يستعمل البريد الإلكتروني، مثل Zamzar، ويدعم صيغاً مختلفة من المستندات والصوتيات وغيرها. فقط حمِّل الملف، واختر الصيغة المطلوبة، وأدخل عنوان بريدك الإلكتروني، وانقر “تحويل” Convert. وحين تتلقى الرسالة اتبع الرابط لتحصل على الملف.

بعد تحويل الملف يقدم لك FileZigZag عدة خيارات قبل أن تتجه إلى بريدك الوارد. يمكنك مسح الملف من خوادم الموقع، وإلا سيبقى هناك لمدة ثلاثة أيام، ويمكنك تحميل الملف إلى خدمة التخزين السحابي، ويمكنك أيضاً تحويل الملف الأصلي أو الناتج إلى صيغة أخرى. إنها خدمة مجانية جيدة إن كنت ترغب في استقبال ملفاتك عبر البريد الإلكتروني.

6- FreeFileConvert

يدعم موقع FreeFileConvert عدداً هائلاً من صيغ التحويل، لذا إن كنت تبحث عن تحويل صيغ الملفات غير الشائعة يمكنك زيارة هذا الموقع. ويمكنك أن تضيف 5 ملفات في المرة الواحدة، لكن يجب أن تكون من نفس النوع. وما إن ترفع ملفاتك، سيقترح عليك مربع الصيغة الناتجة أكثر الصيغ شيوعاً، انقر Convert، وحين تحصل على الملف يمكنك تحميله من Download.

مع FreeFileConvert، يمكنك تحويل الأرشيف والمستندات والكتب الإلكترونية وملفات CAD وملفات الخطوط. وبالنقر على أنواع الملفات المدعومة يمكنك رؤية كل الصيغ التي يدعمها الموقع.

7- File-Converter-Online.com

لا توجد طريقة أسهل لتحويل ملف عبر شبكة الإنترنت من هذا الموقع. انقر “اختيار الملف” Choose File لكي تحمل ملفك، واختر نوع الملف الذي تود التحويل إليه، ثم انقر Start Converting، واحصل على ملفك من رابط التحميل.

يقدم الموقع تحويلات للعديد من أنواع الملفات، وهناك أيضاً تصنيف “أخرى” Others لكي تحول الكتب الإلكترونية مثل EPUB وMOBI، إضافةً إلى أنواع ملفات أخرى غير شائعة. وستجد كل التفاصيل التي تحتاج إليها على يمين الصفحة الرئيسية تحت عنوان All filetypes and converters.

وتفقد أيضاً الأدوات الإضافية في الموقع، من ضغط ملفات PDF أو فيديو أو صنع صورة GIF متحركة أو دمج ملفات PDF مع بعضها.

مع وجود الكثير من صيغ الملفات التي يمكن التحويل بينها، من الشائع إلى النادر، فإن وجود أداة واحدة يمكنك التحويل بينها لَهو حل مثالي. كل موقع من هذه المواقع يقدم شيئاً مختلفاً عن البقية، لذا احرص على تجريبها واختيار ما يناسب احتياجاتك.
هذا الموضوع مترجم عن موقع MakeUseOf.

شاهد أيضاً

هيئة الإحصاء النمساوية: ارتفاع حالات الفقر في النمسا بسبب الأزمة الاقتصادية

كشفت هيئة الإحصاء النمساوية المركزية اليوم الخميس عن ارتفاع حالات الفقر بين المواطنين بسبب الازمة …