الثلاثاء , 29 سبتمبر 2020

خمسة أشياء تساعد شعرك على النمو بشكل صحي وتجعله يطول بسرعة أكبر

ربما ترغبين في الحصول على تغيير جديد بمظهرك وقد يكون تغيير تسريحة شعرك طريقة رائعة لذلك. في حين أن هناك الكثير من موديلات الشعر اللطيفة القصيرة والمتوسطة التي جربتها، إلا أنك قد ترغبين في تجربة مظهر الشعر الطويل، خاصة أن سنة  2020 هي سَنة صيحات الموضة للشعر الطويل بامتياز.

إذا كنت تعتقدين أن إطالة شعرك أمر صعب الحدوث ويحتاج وقتاً طويلاً، فإليك هذه النصائح لتشجيع شعرك على النمو بشكل أسرع بحيث يكون طويلاً بما يكفي لتسريحه كذيل حصان، أو صنع موديل الكعكة قبل نهاية العام.

من المؤكد أنه لا يوجد حل سحري يمكن أن يأخذك من قَصة شعر قصيرة إلى شعر طويل كشعر Rapunzel ما لم تلجئي إلى الشعر المستعار أو وصلات الشعر. ومع ذلك فإن هذه النصائح ستساعدك على العناية بشعرك وتوفير التغذية المناسبة له، لينمو بأسرع ما يمكن.

استخدمي الفرشاة ذات الشعر الخشن لتشجيع نمو الشعر

كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش، خصِّصي بضع دقائق لتمشيط شعرك باستخدام فرشاة طبيعية ذات شعر خشن؛ لتمنحي شعرك تمشيطاً جيداً. توصي Meri Kate O’Connor ، كبيرة مصففي الشعر ومُعلمة الشعر في Eva Scrivo Salon، بالتمشيط، “بدءاً من فروة الرأس، استخدمي فرشاة من شعيرات خشنة؛ لتوزيع زيوت فروة رأسك بالتساوي على شعرك؛ حتى يظل رطباً بشكل طبيعي“.

في حين قد يبدو “زيت فروة الرأس” مقززاً ، إلا أن التمشيط يحركه بعيداً عن جذور الشعر، وبالتالي يقلل من أي ميل إلى أن يصبح دهنياً في تلك المنطقة، ويدفعه حتى أطراف الشعر، مما يرطب الشعر ويجعله أقل جفافاً. كما يحفز تمشيط فروة الرأس الدورة الدموية التي يمكن أن تساعد في تعزيز نمو الشعر.

تناولي نظاماً غذائياً متوازناً

ينمو الشعر بمعدلات مختلفة لأشخاص مختلفين، لكن المعدل الوسطي هو نحو نصف بوصة في الشهر. إذا بدا لكِ أن شعرك لم يعُد يطول قط، فقد يكون ذلك بسبب عدم تناولك للأشياء الصحيحة.

تقول جيني سوبرا، دكتوراه في الطب وأخصائية الأمراض الجلدية، لمجلة أوبرا: “الأطعمة الصحية، مثل الدهون الصحية الغنية بأوميغا 3 والفواكه والخضراوات، تحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة لشعر صحي“.

تقترح الدكتورة فرانشيسكا فوسكو، أخصائية الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك: “جرِّبي زيادة تناولك للبروتين بأطعمة مثل الأسماك والفاصوليا والمكسرات والحبوب الكاملة“.

بدِّلي غطاء الوسادة بغطاء حريري

لدى الدكتورة سوبرا اقتراح آخر لتعزيز نمو الشعر، قد يبدو كأنه ذروة الرفاهية، ولكن من المرجح أن يوفر لكِ كثيراً من الأموال، ويفيد شعرك أكثر بكثير من بعض أنواع مكملات نمو الشعر المشكوك فيها.

توصي سوبرا باستبدال غطاء الوسادة القطني بغطاء حريري، قائلة: “يمكن أن يساعد انخفاض الاحتكاك الناتج عن غطاء الوسادة الحريري أو الساتان في تقليل تكسُّر الشعر، وتحسين جودته بشكل عام“.

يمكن أن يساعد استخدام الوسادة الحريرية أيضاً في الحفاظ على شعرك خالياً من التجعد وحتى منعك من الاستيقاظ مع ظهور تجاعيد النوم على وجهك، لذا فهي استراتيجية مربحة للجانبين.

احرصي على قص أطراف شعرك

في حين قد يبدو من غير المنطقي قص شعرك لتعزيز نموه، فإن الحقيقة هي أنَّ تركه ينمو دون رادع يؤدي إلى إصابة النهايات بالضعف ثم الانقسام ثم تقطُّعها. قال مصفف الشعر البريطاني Luke Hersheson لإصدار المملكة المتحدة من Vogue، إنَّ “قصَّ الأطراف كل ثلاثة أشهر يمنعها من التكسر“.

يوصي جورج نورثوود، مصفف شعر دوقة ساسكس ميغان ماركل، بالحصول على قص أطراف غير مرئي كل ثلاثة أشهر. وبهذه الطريقة يتم قص الأطراف دون الإنقاص فعلياً من الطول. والطريقة فعالة جداً بالنسبة للدوقة وحتماً تناسبكِ أيضاً.

يساعد الأفوكادو شعرك على النمو بشكل أسرع

سواء استخدمتِه لدهن الخبز المحمص أو في تتبيلات السَّلطة والعصائر، فإن الأفوكادو ليس فقط لذيذاً، بل هو مليء بفيتامين E الصديق لبصيلات الشعر. قطعة أفوكادو متوسطة الحجم توفر 21% من احتياجك اليومي من فيتامين E.

وجدت دراسة نُشرت في Tropical Life Sciences Resource، أنَّ تناول فيتامين E لمدة ثمانية أشهر أدى إلى تحسين نمو الشعر بنسبة لا تصدَّق (35%) لدى الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر وخفته.

كما أن الأفوكادو غني بالدهون الأحادية غير المشبَّعة الصحية وحمض الأوليك (حمض دهني أساسي) الذي لا يستطيع جسمك إنتاجه من تلقاء نفسه، وهو وغيره من الأحماض الدهنية يعتبر حجر الأساس لخلايا الجسم، وضمن ذلك جلد فروة الرأس. كما تم ربط نقص الأحماض الدهنية الأساسية بتساقط الشعر.

شاهد أيضاً

منظمة الأمن والتعاون الأوروبى تعقد اجتماعًا في فيينا بشأن ناجورنو كاراباخ

تعقد منظمة الأمن والتعاون في أوروبا اجتماعا، اليوم الثلاثاء، في العاصمة النمساوية فيينا؛ لمناقشة النزاع …