رداً على تصريحات ترامب وزيرة الزراعة النمساوية الأشجار في بلادنا لا تنفجر يا مستر

شعرت، بأنها مضطرة إلى الإشارة إلى أن المواطنين لا يعيشون في غابات، وأن الأشجار لا تنفجر في بلادها، ردا على تأكيدات صدرت من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وخلال مناقشات عن حرائق الغابات الهائلة على الساحل الغربي للولايات المتحدة هذا الأسبوع، قال ترامب لشبكة فوكس التلفزيونية الأمريكية “انظروا إلى دول، النمسا مثلا، انظروا للعديد من الدول، إنهم يعيشون في الغابات، ويُعتبرون مدنا من الغابات، الكثير منهم كذلك”.

وأضاف ترامب “ليس لديهم حرائق مثل هذه، ولديهم الكثير من الأشجار المتفجرة”، موضحا أن دولا أوروبية تقوم بإزالة الأشجار وأوراق الشجر الميتة التي يمكن أن تشب بها النيران من الغابات.

وأثارت تصريحات ترامب الكثير من التعليقات الساخرة على الإنترنت، وبينها رسم صورة للمستشار النمساوي سباستيان كورتز مرتديا ملابسه في شكل قزم، وخريطة لأقماع صنوبر عليها ملصق “قنابل يدوية نمساوية”.

وأوضحت وزيرة الزراعة والسياحة النمساوية إليزابيث كوستينجر في مقال رأي بصحيفة “الإندبندنت” البريطانية أن “المواطنين لا يعيشون في الغابات، بل يستمتعون بالغابات” في النمسا.

وتغطي الغابات 40 ألف كيلومتر مربع، أو حوالي نصف، إقليم النمسا، وهناك حوالي 300 ألف وظيفة ترتبط بالغابات بشكل مباشر وغير مباشر.

وأضافت كوستنجر “لا، ليس لدينا أشجار متفجرة في النمسا”

 

شاهد أيضاً

مستشار النمسا ينفي خطط تمديد ساعات العمل

بعد تصريحات من قبل مسؤولين في حزب الشعب (ÖVP) تدعو إلى تمديد ساعات العمل، خرج …