فيروس كورونا تسلل بين تلاميذ مدارس النمسا ويصيب مدراء وأساتذة وموظفين

بعد أسبوعين من بداية العام الدراسى الجديد 20|21 ، بـ معظم المقاطعات النمساوية ، كشفت وزارة التربية والتعليم النمساوية عن وقوع الكثير من إصابات فيروس كورونا بين صفوف التلاميذ والمدرسين خلال الأسبوعين الماضيين ، مما دفع بعض المدارس إلى الإغلاق، بينما اضطر البعض الآخر من المدرسين والتلاميذ إلى عزل أنفسهم في المنازل، وفقاً لما ذكرتة القناة النمساوية الأولى “ORF1”

وأشار بيان وزارة التربية والتعليم ، أنه بعد أسبوعين من بدء عودة الأطفال إلى الدراسة للمرة الأولى منذ إغلاق كورونا الذي بدأ في مارس الماضى ، تم تسجيل 455 حالة إصابة ببفيروس كورونا مؤكدة – كوفيد 19 المستجد في مقاطعات النمسا التسع ، منهم حوالى 372 حالة بين صفوق التلاميذ و 58 بين صفوف السادة المدرسين. بجانب تسجيل حوالى  3600 حالة أشتباه الأصابة بالفيروس .

وذكرت القناة إنه تم الاتصال بـ أولياء الأمور لأى تلميذ كان على اتصال وثيق بالمدرسين المصابين أو التلاميذ المصابين وطُلب منهم العزل المنزلى لمدة 14 يومًا. وسيستمر مزيد من تتبع الاتصال وقد يُطلب من التلاميذ والمدرسين الآخرين عزل أنفسهم.

من المفهوم أن هذه الأخبار قد تقلق الآباء في جميع أنحاء النمسا على العموم وفيينا على الخصوص، ولكن من المهم أن نتذكر أن خطر إصابة الأطفال بكوفيد19 لا يزال ضئيلًا للغاية. وتشير الدلائل إلى أن الأطفال أكثر عرضة للإصابة بكوفيد19 في المنزل»

يشار إلى أن السيد هاينتس فاسمان وزير التعليم النمساوي قد أعلن في وقت سابق حرصة على أستمرار الدراسة مع عزل الأطفال بعض النظر عن الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا بدلاّ من إغلاق المدارس

وسجلت النمسا اليوم الجمعة الموافق 18 من سبتمبر 2020 حوالى 808 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية

 

شاهد أيضاً

هيئة الإحصاء النمساوية: ارتفاع حالات الفقر في النمسا بسبب الأزمة الاقتصادية

كشفت هيئة الإحصاء النمساوية المركزية اليوم الخميس عن ارتفاع حالات الفقر بين المواطنين بسبب الازمة …