الأربعاء , 2 ديسمبر 2020

بالفيديو – اللحظات الأولى لانفجار جنوب لبنان اليوم

ذكرت مصادر لبنانية أنّه سمع دوي انفجار في منطقة عين قانا قضاء صور جنوبي لبنان اليوم، وفق ما نقلت قناة “سكاي نيوز”.

وارتفعت سحبا دخانية كثيفة، وقال السكان إنّ سحبا دخانية ارتفعت من مكان وقوع الحادث الذي لا تزال أسبابه غير معروفة حتى الساعة.

وأفاد سكان المناطق المجاورة بسماع دوي الانفجار بشكل قوي، في حين ذكرت وسائل إعلام محلية أنّ سبب الانفجار قد يكون حريقا في محطة للمحروقات.

وفي 4 أغسطس الماضي قطع الهدوء الذي كان يشهده العالم للحظات، انفجار مفاجئ مدوٍ في قلب بيروت، هز مختلف البلدات، ليطيح من شدة قوته بآلاف المصابين ويخلف العديد من القتلى ويسقط أعدادا ضخمة من المباني والمنازل، التي ما زالت تُبذل فيها جهودا ضخمة لإصلاحها، بينما بادرت عدة دول للمساعدة في إعادة إعمار بيروت.

وبلغ عدد قتلى انفجار مرفأ بيروت أكثر من 200 فردا وتجاوز الجرحى 6500 بينما لا يزال 3 في عداد المفقودين، وأدى إلى تشريد 300 ألف شخص وتسبب في أضرار مباشرة قيمتها 15 مليار دولار، وأنّ 50 ألف منزل و9 مستشفيات رئيسية و178 مدرسة تضررت.

منذ شهر كامل، قال وزير الاقتصاد اللبناني راؤول نعمة، إنّ لبنان ليس لديه قدرة مالية لمواجهة تداعيات الانفجار، ويطالب بمساعدة دولية، حيث خلّف الانفجار خسائر بمليارات الدولارات، لذلك سارعت عدة دول وجهات عالمية بتقديم يد العون لإعادة إعمار بيروت.

 

شاهد أيضاً

ألمانيا – اليوم خمسة قتلى في حادث دهس بسيارة والجانى مخمور ومريض نفسياً لأنه ألمانى

قالت المستشارة ميركل إن الأخبار من ترير تجعلها حزينة بشدة، فقد قاد ألماني سيارة صدم …